الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
HanyAlmasry حقق

$0.96

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.16

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.14

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.10

هذا الإسبوع
فوائد زيت الزيتون المعجزة و كيفية اختياره

فوائد زيت الزيتون المعجزة و كيفية اختياره

لا يمكن لأحدنا أن يميز النوعية الممتازة لزيت الزيتون البكر حتى يتذوقها،  فكل ما كنا نعتقده زيت اصلي لمدة سنوات و بدون أن نشعر بأي فرق،  كان خطأ،  و بمجرد أن نتذوق النوع الأصلي الممتاز نتفاجأ عن مدى اختلافه عن الزيت عديم المذاق الذي كنا نشتريه من المراكز التجارية أو البقالة و غيرها. 

عند تذوق النوعيات الممتازة لزيت الزيتون البكر ستلاحضون أكيد الفرق بينه و بين الزيت رديء النوعية. 

مبدئيا من حيث  الرائحة نستطيع تفريق رائحة زيت الزيتون و لونه عن الزيوت الثانية،  و لكن يكون لون زيت الزيتون المستخلص من العصرة الأولى غامق،  و بعدها يفتح بعد تعدد العصرات. 

من بين طرق الغش في جودة زيت الزيتون هو أن البعض،  يضعون داخله الفلفل الأخضر لكي يتغير لونه و يصبح غامقا،  و بالتالي يضهر للمشتري على انه زيت زيتون طبيعي بكر. 

للتأكد، نضع أربعة ملاعق من زيت الزيتون داخل مرطبان زجاجي و نغلقه جيدا،  ثم نضع المرطبان لمدة ليلة كاملة داخل الثلاجة،  ثاني يوم يجب أن يكون الزيت قد تجمد،  لو وضعنا أنواعا ثانية من الزيت كزيت الذرى أو زيت عباد الشمس فلن تتجمد و هذا ما يثبت أنه زيت أصلي. 

أما عن أهمية إنتقاء زيت الزيتون البكر الممتاز و الأصلي فهي نضرا لما يتمتع به من فوائد صحية إستثنائية. 

و أثبتت الدراسات مؤخرا  حول فوائد زيت الزيتون البكر الممتاز و دوره كمضاد للإلتهاب و مفعوله الذي يحاكي الإيبوبروفين بفضل المركب الكميائي « اوليكانثال»  االذي يساعد في حالات إلتهاب المفاصل او الأوتار أو التهاب المفاصل الروماتويدي. 

كما يتمتع زيت الزيتون البكر بفوائد تتعدى كونه مضادا للإلتهاب حيث يحتوي على مركب كميائي آخر اذ يتحول الى هيدروكسيتروسول و الذي يعد أكثر فعالية بعشرون ضعفا من الشاي الأخضر. 

ولكن لكي نحصل على هذه المغذيات النباتية المذهلة،  و خصائصها المفيدة،  لبد من الحصول على المنتج الأصلي ذو الجودة الممتازة. 

إضافة الى ما يتمتع به من خصائص مضادة للإلتهاب و الميكروبات،  فهو أيضا مضاد للتخثر و يمنع التجلط لأنه يساعد في تمييع الدم،  و يحتوي على خصائص مضادة لتصلب الشرايين،  االتي تمنع تشكل البلاك كما في طبقات الكولسترول و الكالسيوم. 

يتمتع زيت الزيتون بخصائص لحماية الشبكية في العين،  و خصائص مضادة للسرطان. 

كما أنه يحمي من التعرض للأشعة فوق البنفسجية. 

و الخلاصة هي الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها زيت الزيتون لصحتنا،  لذا ينصح بإضافته الى السلطة يوميا بمقدار 60 ملل او 90 ملل او 120 ملل على الأقل. 

نشير الى أن القيمة الغذائية لزيت الزيتون تكون عالية جدا بعد استهلاكه بعد العصر،  و كلما زادت مدة تخزينه كلما نقصت قيمته الغذائية. 

كيفية حفظ زيت الزيتون بطريقة صحيحة

يعد زيت الزيتون غني بالدهون غير المشبعة، لذا من الممكن حفظه وتخزينه لفترة أطول مقارنة بالزيوت الأخرى، لكن بالطبع في حال القيام بذلك بالطريقة الصحيحة. 

حفظ زيت الزيتون بدرجة حرارة معتدلة

من المهم الاعتناء بدرجة حرارة الغرفة عند الاحتفاظ بزيت الزيتون، وهذا يعني أن لا تزداد الحرارة عن 14 درجة مئوية.

حفظ زيت الزيتون بعبوات زجاجية ومظلمة

يجب حفظ زيت الزيتون في عبوات مظلمة جدًا ويتم ذلك بدهن العبوة الزجاجية المستخدمة بلون غامق، أو شراء عبوات لهذا الهدف.

يعود السبب في حفظ زيت الزيتون في عبوات مظلمة إلى إبقاءه محتفظًا بقيمته الغذائية، حيث أن تعرضة للإضاءه يفقده بعض القيم الهامة. 

حفظ زيت الزيتون بعيدًا عن الهواء

يجب إحكام إغلاق عبوة زيت الزيتون جيدًا بعد استخدامه، وذلك منعًا لتعرضه للهواء، حيث أن ملامسة الهواء لزيت الزيتون يقلل من فوائده ويفقده بعض مضادات الأكسدة التي يحتويها. 

banner_250x250
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة