الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
HanyAlmasry المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.14

هذا الإسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.12

هذا الإسبوع
8 نصائح بسيطة لمن يعانون من حب الشباب

8 نصائح بسيطة لمن يعانون من حب الشباب

يؤثر مرض حب الشباب بشكل شائع على حالة الجلد للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 24 عامًا. من الصعب تحديد سبب ظهور حب الشباب. ومع ذلك ، يُشار إلى أن الإفراط في إفراز الغدد الدهنية هو السبب وراء تحفيز معظم حالات تفشي حب الشباب.

الوحدات الدهنية هي مزيج من بصيلات الشعر والغدد الدهنية في الجلد. باستثناء سطح الراحتين وباطن القدمين ، توجد الوحدات الشعرية الدهنية على أنسجة الجلد في جميع أنحاء الجسم. هم مسؤولون عن إفراز المادة الزيتية التي تسمى الزهم. ومع ذلك ، بسبب العديد من العوامل (مثل الاختلالات الهرمونية والإجهاد وحالة الجلد الطبيعية) ، قد يتم تحفيز الغدد الدهنية على إنتاج دهون أكثر من المعتاد. عندما يحدث هذا ، فإن الزيت الزائد يسد مسام الجلد. تؤدي هذه العملية إلى حدوث عدوى بكتيرية وتحفيز تفاعل جهاز المناعة. في النهاية ، ينتج عن التهاب حب الشباب.

يمكن أن يصيب حب الشباب أي نوع من أنواع البشرة. نوع البشرة الدهنية هو الأكثر عرضة لحب الشباب. من ناحية أخرى ، قد لا تكون البشرة الجافة حساسة ولكن قد تحدث تفشي خطير خلال فصل الشتاء. البشرة الطبيعية معرضة بشكل متساوٍ لحب الشباب ولكن مستوى الشدة قد لا يكون مرتفعًا.

في الوقت الحاضر ، حب الشباب ليس قابلاً للشفاء تمامًا بعد ولكن يمكن علاجه بالعديد من طرق العناية بالبشرة حب الشباب. يسعى الكثيرون للحصول على المساعدة من الأدوية الموضعية التي يتم وضعها على سطح الجلد. ومع ذلك ، فإن استخدام منتجات العناية بالبشرة لحب الشباب مثل "ضمادات شريط المسام" قد تزيل الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء ولكنها لن يكون لها أي تأثير على إفراز الدهون الزائدة.

ومع ذلك ، من أجل العلاج والوقاية ، من الأفضل استخدام النصائح الثمانية البسيطة التالية:



1. يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. لذلك ، يجب أن يشتمل تناولك الغذائي على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه بكفاءة.

2. اشرب الكثير من السوائل مثل الماء والعصائر. قلل من تناول المشروبات الغازية.

3. لا ينصح بالمكياج.

4. اغسلي وجهك بالماء والصابون المعتدل. المنطق هو عدم إزالة الأوساخ (كما يتصور غالبية الأشخاص المصابين بحب الشباب) ولكن إزالة السدادات الموجودة على مسام الجلد ، والتي قد تكون مزيجًا من خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والدهون الصلبة. على الرغم من أن الأوساخ ليست سببًا حقيقيًا لحب الشباب ، إلا أنها قد تساهم في زيادة العدوى من خلال تفاعلها مع حطام الجلد والجزيئات والزيوت الزائدة في الجلد.

5. استخدم ضمادات تنظيف موضعية قد تحتوي على واحد أو مزيج مما يلي: حمض الساليسيليك والكبريت وبيروكسيد البنزويل لإزالة الزيت الزائد. هناك طريقة أخرى لتقليل وجود الزيت الزائد في الجلد وهي غسل الوجه بأكثر المياه سخونة التي يمكنك تحملها.

6. قللي من استخدام المنظفات القاسية واستخدمي مستحضرات العناية ببشرة حب الشباب التي تقشر بشكل معتدل. لا تفرك بقوة في المناطق المصابة.

7. إذا كانت يديك متسخة ، امتنع عن لمس وجهك.

8. إذا كان لديك شعر طويل ، اربطي شعرك بحيث يتم إبعاده عن الوجه. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان الطقس حارًا وكنت تتعرق.

خطوات العناية بالبشرة الوقائية من حب الشباب لا تقل أهمية عن علاج حب الشباب نفسه. مع الوقاية ، على الأقل ، أنت تعرف كيفية التأكد من أن مشكلة حب الشباب لديك لا تتفاقم وتنتشر إلى منطقة مصابة أكبر.
 

 

banner_250x250
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة