الاعضاء الVIP
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
eruhg dghjh حقق

$0.84

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.22

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
عروب الحربي المستخدم أخفى الأرباح
لمظهر جذاب تعرفي على نوع بشرتك وكيفية العناية بها

لمظهر جذاب تعرفي على نوع بشرتك وكيفية العناية بها

من منا لا يريد أن تكون بشرته ناعمة وصافية وخالية من الحبوب والجفاف والبقع والهالات السوداء فالعناية بالبشرة من أهم وسائل العناية بالمظهر والحصول على أطلاله جذابة ولكن نتشتت كثيرا بين ماذا نفعل وكيف نعالج كل هذه الأمور ومن أين نبدأ كل هذه التساؤلات ستنتهي حينما تتعرفين على نوع بشرتك ومن ثم العناية بها بأفضل المنتجات الخاصة بكل بشرة لذا تابعي معي لتتعرفي على نوع بشرتك لمظهر جذاب.

 

البشرة العادية:

-هي البشرة التي تقع في المنتصف بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية حيث تتمتع بدرجة معتدلة من الرطوبة فهي ليست جافة جدا وليست دهنية جدا.

-تحتوي على مسام صغيرة جدا.

-لون البشرة موحد في جميع المناطق.

-لا تحتوي غالبا على شوائب وتكون نضرة في معظم الأوقات.

كيفية معرفتها:

من خلال غسل الوجه بغسول مناسب ستقومين بتنشيف الوجه جيدا فاذا كنتي تتمتعين ببشرة عادية فستلاحظين الاتي: 

-عدم الشعور بجفاف البشرة.

-عدم الإحساس بالتحسس أو التهيج أو الاحمرار.

-توحيد ملمس البشرة.

كيفية العناية بها:

-استخدام غسول مناسب وخال من السلفات والكبريتات وغسل الوجه قبل النوم مباشرة. 

-استخدام واقي للشمس مناسب للبشرة العادية وأيضا استعمال مرطب مرتين باليوم.

البشرة الدهنية:

-بشرة تتميز بغزارة الدهون الطبيعية والتي تتحكم الهرمونات فيها.

-تتسم بالمسام الواسعة.

-البشرة الأكثر عرضة للحبوب والرؤوس السوداء واللمعان. 

كيفية معرفتها 

مثلما قلنا في السابق تماما ولكن هنا ستلاحظين ما يلي:

-الوجه اللامع خاصة في منطقة ال T zone (الجبين والانف والذقن)

-مسامات واسعة جدا. 

كيفية العناية بها

-استخدام غسول مناسب يعمل على تقليل افراز الزيوت وإزالة كل ما هو متراكم.

-استخدام واقي للشمس.

-عدم الضغط على البثور حتى لا تظهر حبوب الشباب واستخدام العسل مرة كل أسبوع كمهدئ.

البشرة الجافة 

-هي البشرة التي تفتقد للترطيب ولا تحتوي على قدر كاف من السوائل التي تحتاجها البشرة مثل الماء ومن الممكن لمستحضرات أن تسبب جفاف للبشرة أيضا.

كيفية معرفتها:

مثلما ذكرنا في السابق ولكن هنا نلاحظ:

-ظهور خطوط واضحة. 

-مسامات غير مرئية. 

-قلة مرونة البشرة. 

كيفية العناية بها 

-استخدام مرطب يحتوي على مادة الهيالورونيك.:حمض الهيالورونيك هو مادة تتواجد بشكل طبيعي في مناطق مختلفة من الجسم، ولكن يزداد تركيزها بشكل خاص في سوائل معينة في داخل الجسم، مثل:

  • السوائل الموجودة في منطقة العيون.
  • السوائل التي تتواجد في داخل المفاصل.

بالإضافة للهيئة الطبيعية من هذا الحمض، تتوفر هيئة مصنعة مخبريًا منه كذلك، وعادة ما يتم تصنيعها باستخدام نوع معين من البكتيريا.

يعد حمض الهيالورونيك أحد المواد التي تتمتع بخواص مرطبة طبيعية، إذ تستطيع جزيئات هذا الحمض أن ترتبط بعدد كبير من جزيئات الماء، أي ما يعادل وزنها ألف مرة أو أكثر ولكن مع التقدم في العمر تتناقص وتيرة إنتاج بعض أنواع المواد الهامة في داخل الجسم، بما في ذلك الكولاجين، والإيلاستين(Elastin)، وحمض الهيالورونيك، مما قد يؤدي لفقدان الجلد لمظهره المشدود ورطوبته بشكل تدريجي لذلك يستخدم في العديد من الحالات وفى أوقات كثيرة ومن أبرز فوائده وأستخداماته:

1-مقاومة علامات تقدم السن حيث يساعد هذا الحمض على تحسين مظهر البشرة ومقاومة علامات تقدمها في السن، وهذا ما تقوله الدراسات في هذا الشأن:

  • أظهرت إحدى الدراسات أن تناول مكملات هذا الحمض قد يساعد على تحسين مظهر البشرة وتخفيف التجاعيد.
  • وجدت إحدى الدراسات أن استخدام كريمات ومراهم للوجه تحتوي على حمض الهيالورونيك قد يساعد على شد الجلد وتخفيف عمق وحدة التجاعيد.

ويجب التنويه إلى أن درجة فاعلية مستحضرات العناية التي تحتوي على هذا النوع من الأحماض تختلف من شخص لأخر تبعًا لعدة عوامل، نذكر منها الاتي:

  • الجينات والعوامل الوراثية.
  • الحمية الغذائية.
  • مدى التعرض للشمس.

2-ترطيب البشرة قد يساعد استخدام المستحضرات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك على زيادة مستويات الرطوبة في البشرة ولكن قبل شراء هذا النوع من المستحضرات عليك أن تنتبه لبعض الأمور الهامة والتي قد تؤثر على مدى فعالية المستحضر، مثل: حجم جزيئات الحمض المستخدم، وذلك للأسباب الاتية:

-إذا كان المستحضر يحتوي على حمض جزيئاته كبيرة فقد يكون من الصعب على هذا الجزيئات اختراق البشرة، فتبقى الجزيئات على السطح لتوفر رطوبة سطحية.

-في حال كانت جزيئات الحمض صغيرة تصبح قدرة البشرة على الاستفادة منها أفضل، فالجزيئات الصغيرة تستطيع اختراق سطح البشرة بشكل أفضل وأكثر فاعلية. ولذلك يفضل اختيار منتجات تحتوي على جزيئات حمض الهيالورونيك بأحجام مختلفة ومتنوعة.

-الاكثار من تناول الماء.

-عدم غسل الوجه بالصابون العادى واستعمال غسول مناسب لنوع البشرة حتى لا تتعرضي لرد فعل تحسسي من البشرة وحتى لا تظهر وتنتشر حبوب الشباب نتيجة لاستخدام غسول خاطئي ويأتي من بعده المرطب الذي لا غني عنه في الترطيب ومنع جفاف البشرة ويفضل أستخدام منتجات طبية عند شراء الغسول والمنتج لانها لا تحتوى على مواد كيميائية مضرة بالبشرة.

والان بعد أن تعرفنا على أنواع البشرة مثل الدهنية والعادية والجافة وكيفية التعامل مع كل نوع واستخدام منتجات معينة ومناسبة للحصول على بشرة صافية وناعمة تجعل مظهرك جذاب يجب الاخذ فى الاعتبار أن البشرة لها معاملة خاصة لانها تتمتع بخصائص تجلعا شديدة الحساسية من اقل الاشياء لذا أول شئ فى رحلة العناية بالبشرة هى معرفة نوعها .

التعليقات (1)
امير الغرام

2022-03-30 11:26:48

حمدالله
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة