الاعضاء الVIP
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
eruhg dghjh حقق

$0.84

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.22

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
عروب الحربي المستخدم أخفى الأرباح
اليكِ 3 مشاكل غير متوقعة خلال فترة الحمل

اليكِ 3 مشاكل غير متوقعة خلال فترة الحمل

إلى جانب التعب والغثيان وتقلب المزاج وارتفاع ضغط الدم وسكري الحمل ، هناك مشاكل صحية أخرى يمكن أن تحدث أثناء الحمل ، وبعضها قد لا تفكر فيه ، مما يؤثر على صحتك ويجعل الحمل صعبًا ، لكن التعرف على الأمراض المحتملة والحصول على العناية الكافية سيساعدك على الاستمتاع بتجربة الحمل والأمومة دون أي مضايقات.

المشاكل الصحية التي قد تواجهها أثناء الحمل : بصرف النظر عن الأمراض والمشاكل المتوقعة ، هناك مشاكل أخرى قد تضطر إلى مواجهتها أثناء الحمل ، مثل:

  1. الدوالي الوريدية: تحدث نتيجة ضغط الرحم على الأوردة التي تعيد الدم من القدمين إلى القلب ، ويمكن أن تسبب الدوالي الألم والحكة وعدم الراحة ، وغالبًا ما تخف بعد الولادة ، ويجب التأكد من تخفيفها عن طريق أخذ فترات راحة متكررة مع رفع القدمين ، وتجنب إمساك الساقين عند الجلوس وأداء التمارين الخفيفة.
     
  2. التصبّغات الجلدية: يغير الحمل في المستويات الهرمونية مما قد يؤثر على إنتاج الميلانين لدى بعض النساء ، وهذا ما يجعل التصبغ والبقع الداكنة مشكلة شائعة أثناء الحمل ، ويجب عليك تجنبها أو التعامل معها بحماية بشرتك من أشعة الشمس بأستخدام كريمات الوقاية بصورة يومية ، بشرط أن يحتوي على عامل وقائي لا يقل عن 30.
     
  3. أمراض اللثة: قد لا تكون هذه المشكلة ضمن توقعاتك عند الاستعداد للحمل ، لكنها مشكلة شائعة ؛ ومن الممكن أن تصبح لثة بعض النساء الحوامل حمراء ونزيف وهذا ناجم عن تراكم البلاك أو الترسبات على الأسنان والتي تزداد مع التغيرات الهرمونية ، لذا احرصي على الحفاظ على صحة أسنانك ولثتك أثناء الحمل عن طريق تنظيفها. مرتين في اليوم باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد ،  ، الذي يحارب البلاك الذي يسبب مشاكل اللثة ، فيوفر حماية فورية وطويلة الأمد بتركيبته المزدوجة المفعول.

 

نصائح للعناية بأسنانك ولثتك أثناء الحمل: بينما تعتنين بصحتك وصحة جنينك طوال فترة الحمل ، يجب أن تعتني بأسنانك لتجنب مشاكل اللثة قدر الإمكان ، وذلك باتباع ما يلي …

  1. تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ، وكذلك الأطعمة الحمضية.
  2. نظف أسنانك مرتين يوميًا بمعجون أسنان مناسب فعال في محاربة تراكم البلاك ومشاكل اللثة ، لذلك نوصي باستخدام معجون أسنان يحتوي على تركيبة تعمل بفعالية ولطف كبلسم للحفاظ على أسنان ولثة نظيفة وصحية.
  3. اختر فرشاة أسنان عملية ومريحة ذات شعيرات ناعمة ونظف أسنانك برفق.
  4. تخلص من جزيئات الطعام العالقة بين الأسنان عن طريق تنظيف الأسنان بالخيط يوميًا لمنع تراكم المزيد من البكتيريا.
     

تأكدي من أن اتباع هذه النصائح سيساعدك على الحفاظ على أسنانك ولثتك بصحة جيدة لتمضية فترة الحمل بأمان بعيدًا عن مشاكل الأسنان واللثة ، لذا اشترِ معجون أسنان ، لمساعدتك على محاربة البلاك ، المسبب الأول للتسوس ومشاكل اللثة .

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة