الاعضاء الVIP
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
eruhg dghjh حقق

$0.84

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.22

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
عروب الحربي المستخدم أخفى الأرباح
العلاقة بين  فقدان الوزن و الأطعمة

العلاقة بين فقدان الوزن و الأطعمة

الأطعمة المثبتة للشهية؛

الكثير من الأشخاص يتمنوا ان يفقدوا بعض الوزن(الكيلوغرامات) ولكن لا يمكنهم مقاومة تنبيهات او رنين اكل الوجبات الخفيفة؟ ولكنه لم يتبادل إلى أذهانهم  أنه توجد أغذية مدهشة قادرة على الحد من الشهية أو الشعور بالجوع،تعرف بمثبطات الشهية.من اجل الحفاظ على الاستمرارية في عدم زيادة الوزن من الأفضل تجنب الوجبات الخفيفة في الأوقات مابين الوجبا ت الرئيسية ،بدلا من اللجوء إلى تناول كبسولات إنقاص الوزن أو المكملات الغذائية الأخرى ذات الخصائص المثبتة للشهية،فلماذا لايتم ادماج الأطعمة المشبعة بشكل طبيعي في نظامنا الغذائي؟؟؟؟

ماهي أقوى مثبطات الشهية؟

هناك شيء لكل ذوق ،يجب أن يستمر الشعور بالشبع عند تناول هذه الأطعمة إلى غاية الوجبة التي تليها يمكن دمج هذه الأغذية مباشرة في وجباتك أو تقديمها كوجبة خفيفة لكي تكون فعالة،يجب أن تقوم بسرعة بتثبيط الرغبة في تناول الطعام و هذا لفترة طويلة. 

الفواكه الأكثر تأثير على الشهية (تثبيط الشهية)

التفاحة ؛منخفضة السعرات الحرارية و غنية بالألياف و البكتين و الصمغ و بمجرد دخولها المعدة تمتص كمية كبيرة من الماء ،وتزيد من حجم بلعة الطعام ،وبالتالي الحد من الشعور بالجوع  بالإضافة إلى ذلك، فإنها تسهل العبور.

الموز؛غني بالبوتاسيوم و المغنسيوم، فيتامين أ،ب،ج و يحتوي الموز على كل شيء، في وجبة الإفطار كوجبة خفيفة أو كحلوى بعد وجبة خفيفة، يعتبر الفاكهة المثالية لمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

الجريب-فروت؛غني بالماء وقليل السعرات الحرارية و مرتفع جدا من ناحية الألياف، مثبط ممتاز للشهية. 

الليمون؛وظيفة تثبيط الشهية لهذه الفاكهة الحمضية غير معروفة و مع ذلك فإن حامض الستريك الذي تحتويه يخفض مستويات السكر في الدم ،مما يؤد إلى زيادة مدة الشبع.كما أن المكسرات تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام. 

اللوز و الجوز ؛حفنة صغيرة من الجوز و اللوز من وقت لآخر مفيدة جدا لصحتك فهي ليست غنية بالألياف و البروتينات النباتية فحسب بل انها تتطلب ايضا  جهدا في المضغ مما يسهل 《المماطلة 》وداعا للوجبات الخفيفة الموضوعة تحت علامة الكعك أو حفنة الحلوى.

الخضروات الأكثر تثبيط للشهية:

الحساء كمقبلات في بداية الوجبة أو كطبق رئيسي ،يكون حساء الخضار احيانا عبارة عن قطع كبيرة ،من الأفضل تحضيره في المنزل لضمان أقصى قدر من الألياف. 

العدس؛منخفضة الدهون و السعرات الحرارية من ناحية أخرى فهو غني بالالياف و يجلب الكثير من الطاقة للجسم .

البطاطس؛مثل العديد من الخضروات ،فإن البطاطس غنية جدا بالالياف ،و التي تمتص الماء الموجود في المعدة و تنتفخ مما يؤدي سريعا إلى الشعور بالشبع.

الأطعمة الأخرى التي تقلل الجوع بشكل طبيعي؛

الجبن الأبيض، غني بالبروتين في الصباح عند الإفطار في الظهر بعد الوجبة أو كوجبة خفيفة ،تناولها دون تردد .

البيض منخفض السعرات الحرارية، يحتوي البيض على الكثير من البروتين و قليل من الدهون ،غذاء مثالي لإرضاء جوعنا أثناء انتظار الوجبة يتم تناولها بجميع أشكالها (بيض مقلي ،مسلوق …) يفضل اختيار البيض العضوي.

نخالة الشوفان ؛غنية بالالياف و لديها القدرة على الاشباع بسرعة ،ممتعة عند.مزجها بالجبن في الصباح.

Konjac:يحتوي هذا النبات الشهير من اسيا على مادو الجلوكومانان الذي يمتص الكثير من الماء كما هو الحال مع التفاح، يملئ المعدة بسرعة و يؤدي إلى الشعور بالشبع.

خلاصة:

كجزء من نظام غذائي مستودع ،يمكن أن تحدث هذه الأطعمة من زيادة الوزن عن طريق تقليل الرغبة في تناول الوجبة الخفيفة ،من المهم ان نتذكر أن هدفهم الأساسي ليس فقدان الوزن بل إعادة الاتصال بإيقاع اكثر صحة و انتظاما.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة