الاعضاء الVIP
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
eruhg dghjh حقق

$0.84

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.22

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
عروب الحربي المستخدم أخفى الأرباح
هل يؤلمك صدرك وأضلاعك؟ قد يكون الجاني هو التهاب المفاصل الصدفي

هل يؤلمك صدرك وأضلاعك؟ قد يكون الجاني هو التهاب المفاصل الصدفي

هل يؤلمك صدرك وأضلاعك؟ قد يكون الجاني هو التهاب المفاصل الصدفي


يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل الصدفي أحيانًا إلى ألم في الصدر أو الضلع. إلقاء اللوم على التهاب الغضروف الضلعي ، وهو التهاب في الغضروف الذي يربط الأضلاع وعظم الصدر.
يشير ألم الصدر أحيانًا إلى مرض في القلب ، ولكنه لا يشير في بعض الأحيان: يمكن أن يكون أحد أعراض عدد من الحالات المختلفة - ولا توجد طريقة بسيطة لمعرفة المشكلة دون زيارة طبيبك.

أحد الأسباب المحتملة لألم الصدر هو التهاب المفاصل الصدفي (PsA) ، وهو التهاب المفاصل الالتهابي الذي يصيب بعض الأشخاص المصابين بالصدفية - وهي حالة تسبب تراكمًا غير طبيعي لخلايا الجلد.

 

قد تكون المشكلة في الجهاز العضلي الهيكلي


بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفي ، "ربما يكون النوع الأكثر شيوعًا من آلام الصدر هو التهاب الغضروف الضلعي" ، كما يقول آدم كريتينبيرج ، طبيب أمراض الروماتيزم في لوس أنجلوس. التهاب الغضروف الضلعي هو التهاب الغضروف الذي يربط الأضلاع بعظم الصدر. يمكن أن يكون ألم الضلع شديدًا جدًا ويسبب الألم مع التنفس العميق والنشاط البدني وحتى السعال أو العطس "، كما يقول الدكتور كريتنبرغ." قد تعتقد أنك تعاني من نوبة قلبية.

يشخص الأطباء عادةً التهاب الغضروف الضلعي من خلال الفحص البدني ، والشعور (الجس) بالمناطق التي تلتصق فيها الأضلاع بعظم القص. يقول Kreitenberg: "في حين أن الأشعة السينية وفحص الدم ليست ضرورية في كثير من الأحيان ، فإنها يمكن أن تكون مفيدة في استبعاد التشخيصات الأخرى التي يحتمل أن تكون أكثر خطورة ، مثل النوبة القلبية".
وفقًا لمؤسسة التهاب المفاصل ، فإن التهاب المفاصل الصدفي هو نوع من اعتلال المفاصل الفقاري ، وهو مصطلح شامل للأمراض الالتهابية التي تشمل المفاصل والأوتار (المواقع التي ترتبط فيها الأربطة والأوتار بالعظام). يعاني ما يصل إلى 70 في المائة من المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي من التهاب محيطي وعمود الفقري ، لكن الأشخاص الذين يعانون من النوع المعروف باسم PsA المحوري يعانون من التهاب المفاصل فقط في العمود الفقري. أكثر أعراض PsA المحورية شيوعًا هي تيبس الظهر أو الرقبة الذي يستمر لأكثر من 30 دقيقة ، وآلام الرقبة أو الظهر ، وفقًا لمجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.


ما هو أفضل علاج؟


قد يشمل علاج آلام الصدر والأضلاع الناجم عن التهاب الغضروف الضلعي علاجًا لالتهاب المفاصل الصدفي الكامن ، مثل الأدوية المضادة للروماتيزم المعدلة للمرض (DMARDs) والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs). تشمل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية إيبوبروفين (أدفيل) ونابروكسين (أليف) وديكلوفيناك (فولتارين). وقد تشمل أيضًا المستحضرات الدوائية الحيوية. اسأل طبيبك عن الدواء المناسب لك ، واحصل على تشخيص دقيق ، "هذا ما قاله راجات بهات ، طبيب أمراض الروماتيزم في ريتشموند ، تكساس.


قد يكون مرض القلب هو السبب


إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الصدفي وتعاني من ألم في الصدر أو الضلع ، فقد تكون المشكلة في الواقع مرض القلب. وجدت دراسة نُشرت في مايو 2021 في مجلة الطب الباطني أن "الصدفية و PsA مرتبطان بزيادة انتشار تكلس الشريان التاجي. أظهر مرضى الصدفية أيضًا انتشارًا متزايدًا للتكلس الشديد ".

يوضح Kreitenberg: "المرضى الذين يعانون من حالات التهاب المناعة الذاتية المزمنة قد يكون لديهم مستويات عالية من الالتهاب المنتشر في جميع أنحاء أجسامهم ، مما يعرضهم لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية". "لذلك يجب مراقبة ألم الصدر التقليدي المرتبط بنوبة قلبية عن كثب."
يشير الدكتور بهات إلى أن مضاعفات القلب يمكن أن تأتي في بعض الأحيان من بعض أدوية PsA. بعض هذه الأدوية يمكن أن تسبب الجلطات الدموية والانصمام الرئوي (جلطات دموية في الرئتين). مثبطات JAK ، على سبيل المثال ، يمكن أن تسبب هذا الأخير ، كما يقول.

انتبه بشكل خاص إذا كنت تعاني أيضًا من ضيق في التنفس أو ألم أو تنميل في ساقيك أو ذراعيك أو سعال أو حمى أو تورم في الساقين.

 

علاج أمراض القلب


إذا كان سبب الألم هو أمراض القلب ، فاستشر الطبيب شخصيًا واذهب إلى غرفة الطوارئ. قد تحتاج إلى دخول المستشفى لمزيد من التدبير. إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل ، فقد تحتاج إلى البدء في تناول الأسبرين ، والبدء في خفض الكوليسترول ، ، وإجراء تغييرات في النظام الغذائي والتدخلات الأخرى .

ابحث عن هذه الأعراض الأخرى


إذا كنت تعاني من ألم في الصدر والأضلاع بصفتك مريضًا ببرنامج PSA ، فإن بهات ينصحك بالحذر من هذه الأعراض الأخرى ، والتي قد تشير إلى شيء أكثر من مجرد حدوث حرقة في المعدة.

الطفح الجلدي
تورم المفاصل
أظافر ضعيفة ومتشققة. في بعض الحالات ، تقشر الأظافر بالفعل.
ألم أسفل الظهر
عوامات أو احمرار مؤلم في العينين
الإسهال أو الإمساك
الارتجاع المعدي


أسباب أخرى محتملة


يمكن أيضًا أن يكون سبب ألم الصدر لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي:

يتأثر نظام عضو آخر بـ PsA
متلازمة الألم المزمن
الآثار الجانبية لمضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي لا تحتوي على الأسبرين ، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية ، كما تلاحظ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)


بغض النظر عن السبب ، من المهم فحص أي ألم في الصدر. ولا ينبغي الاستخفاف بألم الصدر. فهذا خطأ في جانب الحذر واتصل بطبيبك في أسرع وقت ممكن لتمييز الأسباب المختلفة.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة