الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Mohannad Dammaj حقق

$0.14

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
شجره النخل كنز من كنوز الارض

شجره النخل كنز من كنوز الارض

شجرة  النخل شجره باسقة، راسخة ، شامخة، قوامها جميل ، وعذوقها دانية، تبهر  من يراها ويحبها أصحابها ويعشقها جيرانها، لا يتساقط ورقها.. سبحان الله!

ولا يفسد تمرها ، شكلها مثير ، وطلعها نضيد، وطعمها لذيذ، وثمرها مفيد، هي النخلة، الشجرة الطيبة كما ضرب بها المثل في القرآن العظيم، {أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ} وذلك لنها راسخه  وممتده الى السماء ،   كثيرة الثمر، تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ، حيث ان ثمرها شديد الحلاوه ولها انواع مختلفه كل نوع يتميز بشكل ومذاق فريد ولاسيما عجوه المدينه

فالتمر مرتبط بشبه الجزيره العربيه والباديه الصحراويه ،لذالك اهتم بها الانسان لما لها من فوائد كثيره ،فحرص على زراعاها وبيع انتاجها ،فالتمر يحتوي على حصيله كبيره من مما يحتاجه الانسان،وافضل وقت لاكل التمر  على الريق  يعكس تأثير السموم التي يمكن أن يتعرّض لها الجسم، أنّ تناوله على الريق يعزز مناعة الجسم ويمده بكثير من الفيتامينات، أو في الصباح على الفطور قد يقدّم مع الحليب .  ‏  فوائد التمر  فوائد كبيره محتواه من العناصر الغذائية الألياف الغذائية عاليه : يُعدُّ التمر غنيّاً بالألياف التي تفيد صحة الجهاز الهضمي، فهي تقلل من الإصابة بالإمساك لانعا غنيه بالالياف ، وتعزّز حركة الأمعاء، ويُنصح بإضافة التمر إلى النظام الغذائي لزيادة كمية الألياف المتناولة.مضادات الأكسدة: يحتوي التمر على عددٍ من مضادات الأكسدة المرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية، فهي تُقلل من الجذور الحرّة التي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المستعصيه  ومقارنةً بالفاكهة المجففة الأخرى فإنّ التمر يمتلك أعلى تركيزٍ لمتعدد الفينولات والبوتاسيوم: من المعروف أنَّ التمر يُعدُّ من الأغذية الغنية بالبوتاسيوم المهمّ لصحّة القلب، كما أنَّه يساعد على بناء العضلات والبروتين في الجسم،كما أنّ التمر يحتوي على عدة عناصر أخرى بالإضافة إلى البوتاسيوم ومنها الفسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، التي من المحتمل أنّ تقلل من خطر الإصابة بالمشاكل المرتبطة بالعظام، مثل هشاشة العظام.معادن أخرى: يُعدُّ التمر مصدراً مهماً للعديد من المعادن، مثل: الحديد، والزنك، والمغنيسيوم، والنحاس، والمنغنيز.
يمكن الحصول على بشرة وشعر صحي فالكثير من الدراسات أكدت أن التمر يحتوي على كمية كبيرة جداً من العناصر الغذائية أهمها مضادات الأكسدة وفيتامين ب5 وفيتامين سي والمغيسيوم

وكل هذه العناصر تعمل على منع شيخوخة الجلد وتقضي على كافة مشكلات الجلد، كذلك تحمي الجلد من ظهور التجاعيد التي تعمل على تنظيم مرونة الجلد، وبالتالي تجعل البشرة  رطبه لامعة وناعمة وتحد من ظهور علامات الشيخوخة.
يمنع من تساقط الشعر لأنه يحفز الدورة الدموية بفروة الرأس بالإضافة إلى أنه يمنع من ظهور قشرة الرأس التي تكون من الأسباب الأساسية المؤدية إلى تساقط الشعر وجفافه
عندما تنقص الألياف بالجسم تبدأ الإصابة بالإمساك والتمر من المواد الغنية بالألياف التي تقي من الإصابة بالإمساك لذلك فيكون تناول 3 حبات من التمر كل يوم في الصباح على الريق مما يساهم بحركة الأمعاء.
يعمل على تنظيم معدل مستوى الكوليسترول بالدم لذا يفضل أن يتم الانتظام على  الاستمرار استخدامه بنظامك الغذائي على الريق مما يؤدي إلى خفض مستوى الكوليسترول الضار بالدم.
أكدت بعض من الدراسات أن الاستخدام اليومي للتمر مع الحليب  يعمل على خفض مستوى ضغط الدم لأنه يكون مليء بالمغنسيوم والبوتاسيوم.
من الأغذية المفيدة  جداً للمراءه الحامل كما انها غنية بالسعرات الحرارية والعناصر المفيدة والألياف التي تساعد السيدة الحامل الحصول على العناصر المفيدة الموجودة به.
يعمل على تحسين صحة العظام نظراً لاحتوائه على السيلينيوم والنحاس والمنجنيز والمغنسيوم، وجميع هذه العناصر يحتاج لها الجسم ويفيدها  للمحافظة على صحة العظام وتمنع من التعرض لحالات هشاشة العظام.
يحتوي التمر على نسبة بسيطة من الصوديوم وهذا يساعد على افضل نظام  للمحافظة على النظام العصبي حيث يعمل البوتاسيوم على تخفيف معدل الكوليسترول في الدم ويبعد الانسان  بالإصابة بالسكتة الدماغية المنتشره بين كبار السن
التمر غني بالحديد الذي يحافظ على صحة الأسنان وينصح بتناول التمر كل يوم للأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد الناتج عنه الإصابة بفقر الدم وألم الصدر وضيق التنفس
انها شجرة طيبه وثمر طيب 
فرسولنا محمد عليه الصلاة والسلام كان يتناولها ولاسيما في رمضان عند الافطار والسحور وغيرها من ايام السنه فهي سنه من قدوتنا ومعلمنا محمد بن عبدالله رسول الامه عليه الصلاه والسلام.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة