الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
HanyAlmasry المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.15

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.13

هذا الإسبوع
طرق فعاله لعلاج جميع انواع الاكتئاب بشكل نهائي

طرق فعاله لعلاج جميع انواع الاكتئاب بشكل نهائي

طرق فعاله لعلاج الاكتئاب بشكل نهائي 
علاج الاكتئاب من الأمور التي قد يريد الكثير من الأشخاص أن يعرفوا عنها، حيث أن الاكتئاب قد يصيب أي فئة عمرية، وأي جنس سواء رجال أو نساء، لكن على الرغم من ذلك فإن هناك بعض الإحصائيات التي قد أكدت أن الاكتئاب يصيب النساء أكثر.
لذلك سوف نستعرض لكم ما هو هذا الاكتئاب وما هو العلاج الذي يجب اتباعه.
علاج الاكتئاب

قبل أن نبدأ بعلاج الاكتئاب سوف نقوم بتعريف مفهومة وكيف أنه قد يؤثر عليك، إن الاكتئاب يعتبر من الأمراض المزاجية والنفسية التي تكون صعبة التخلص منها، فهو يصيب الجسم والنفس ويؤثر على التصرفات والقدرة على التفكير.
عندما يصيبك الاكتئاب فهو يجعلك تشعر بالحزن والذي يؤدي إلى فقدان الأمل في حياتك وأنك تريد أن تنهيها، وأنه لا يمكنك الاستمرار في حياتك اليومية، وتبتعد عن الأشخاص المقربين لك بل والعالم كله.
ما هو علاج الاكتئاب ؟
قد يكون علاج مريض الاكتئاب صعب جدًا حتى تجد نتيجة للشفاء لكنه ليس من المستحيل أن يتم علاجه فقط تحتاج إلى التشخيص والعلاج السليم والصبر واتباع نصائح الطبيب و التعاون معه بذلك سوف يتم تقليل أعراضه حتى إن كانت حادة، وهناك عدة طرق يتم استخدامها مع مريض الاكتئاب ومنها الآتي:
علاج الاكتئاب النفسي

يكون هذا العلاج عبارة عن علاج معرفي وذلك للتخلص من أي أفكار سلبية قد تخطر بفكر المريض وهذه الطريقة قد احسن من حالته المزاجية، لكنها تحتاج للعديد من جلسات الطبيب النفسي وقد تكون جماعية أو فردية.
علاج الاكتئاب السلوكي
يكون هذا النوع من العلاج خاص بتعزيز سلوكيات جيدة عند المريض، والتخلص من السلوكيات السلبية التي تكون لديه، وهذه الطريقة تعمل على السيطرة على مشاعر المريض منها الحزن والقلق.
علاج الاكتئاب بالدواء
بعض الأطباء يلجأون إلى أدوية مضادة للاكتئاب وهي تعمل على إعادة توازن العمليات البيوكيميائية بالمخ، لكن يكون لها بعض الآثار الجانبية التي تؤثر على صحة المريض ومنها:
⦁ الشعور بفقدان الشهية.
⦁ جفاف الفم.
⦁ الشعور بالخمول.
⦁ زيادة التعرق.
لذلك هذا النوع من العلاج يلزم أن يكون تحت إشراف طبي متخصص.
بالتخليج الكهربائي
حيث يتم تمرير تيار كهربي بالدماغ ليحدث فيضان بالمشاعر.

نكون بذلك قد وصلنا لنهاية موضوعنا حول علاج الاكتئاب ويجب أن نحرص على علاجه حيث أنه قد يؤثر على حالتك بسوء أكثر ويتطور إلى حدوث مشاكل نفسية معقدة وقد يترتب عليها مشاكل أخرى مثل الأزمات الاجتماعية والاسرية والصحية وقد تصل بالنهاية إلى التفكير في الانتحار.

 

 

banner_250x250
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة