الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
HanyAlmasry المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.15

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.13

هذا الإسبوع
كيف تتحكم في نوبات الغضب عند الأطفال !

كيف تتحكم في نوبات الغضب عند الأطفال !

يؤدي الإفراط في الغضب دائمًا إلى عواقب وخيمة على الشخص وكذلك على من حوله. السيطرة على الغضب ليست دائما سهلة للكبار، وماذا عن الأطفال. في كثير من الأحيان تصبح نوبات الغضب هذه أكثر وأكثر تكرارا. ينتهي هذا الأمر بالتأثير على الآباء الذين قد يشعرون بالعجز. إذن ما هو الحل في هذه الحالة؟

يشهد الآباء أن معظم نوبات الغضب لدى الأطفال تأتي من أن هؤلاء الأطفال لا يمكنهم الحصول على ما يريدون، لذا فإن هذا الرفض يمكن أن يولد الغضب لديهم كرد فعل. من ناحية أخرى، هل رد فعل الوالدين مبرر؟ هذا العجز الذي يشعر به الآباء قد يدفعهم أيضًا إلى إظهار الغضب تجاه أطفالهم. ما هي الحلول الممكنة للتعامل مع هذا الغضب؟

 

يحتاج الأطفال إلى إدارة مشاعرهم وعواطفهم والتحكم فيها. لأنهم يواجهون مواقف مختلفة تثير ردود فعل عاطفية مختلفة من شخص لآخر.

 جعل الأطفال يفهمون ما قد يثير غضبهم هو خطوة حاسمة نحو حل المشكلة. لأن فهم أصل بعض السلوكيات التي تثير الغضب يمكن أن يساعد الأطفال على تجنبها.

يحاول الأطفال دائمًا تقليد ما يفعله آباؤهم. هذا يلزم الوالدين بأن يكون لديهم سلوك مثالي ليكونوا نموذجًا لأبنائهم، لنقل المبادئ الجيدة إليهم. لا يستطيع الأطفال دائمًا التعبير عما يشعرون به. لأنهم ليسوا ناضجين بما يكفي لصياغة مشاعرهم في كلمات. في هذه الحالة، الأمر متروك للوالدين لإعطاء الاهتمام اللازم لمحاولة فهم ما يحاول أطفالهم إخبارهم به.

بعد ذلك، بمجرد أن يتمكن الأطفال من التحكم في عواطفهم، يجب على الآباء إخبار الأطفال بأن لهم كل الحق في تجربة المشاعر، دون السماح لأنفسهم بأن تغمرهم عواطفهم ويفقدون السيطرة. كل هذا يمكن أن يعلم الأطفال اتخاذ الخيارات لأن الاختيارات تعلم المسؤولية بشكل أكثر تحديدًا، عندما يواجه الأطفال صراعًا، يحتاجون إلى اتخاذ الخيارات، فهذا يمنحهم القدرة على التركيز والهدوء والمتابعة. بشكل عام، يظل التواصل مع الأطفال أحد أفضل الحلول للسيطرة على هذه المشكلة من جانب الوالدين. التواصل هو جزء كبير من الحفاظ على علاقة جيدة بين الوالدين وأطفالهم

banner_250x250
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة