الاعضاء الVIP
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
eruhg dghjh حقق

$0.84

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.22

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
عروب الحربي المستخدم أخفى الأرباح
 الطرق الشائعة للمحافظة على الصحة النفسية

الطرق الشائعة للمحافظة على الصحة النفسية

                 الصحة النفسية

لا شك أن الصحه النفسية لا تقل اهميه عن الصحة الجسديه ففي هذا الموضوع سوف نتعرف عن اهم الطرق للمحافظة على الصحة النفسية. 

   1-النظر للنفس بإبجابية

تظهر الأبحاث ان كيفية تفكيرك  بنفسك يمكن أن يكون لها تأثير قوي جدًا على صحتك النفسية و على مشاعرك أيضا لذلك فللصحة النفسيه عامل قوي جدا في الحياة العامة لذلك يجب المحافظة عليها  

2-تناول وجبات مفيدة 

يعتبر الطعام مغذي الجسم و العقل أيضًا و ذلك من خلال ما يلي :

*الكربوهيدرات :إن تناول الكربوهيدرات بشكل معتدل من هرمون السيروتونين و هو مادك كميائيه لها تأثير المهدئ للاعصاب و المزاج 

*البروتين :إن تناول الأطعمه التي تحتوي على بروتينات يعمل على افرازات الجسم و بالتالي تفرز هرمونات مثل هرمون الادرينالين  و بالتالي يحافظ على اتزان الجسم. 

3- الإبتعاد عن العلاقات الاجتماعيه غير السوية 

إن بعض العلاقات الإجتماعية تكون غير سوية، و تكون احيانًا استغلالية و مؤذيه للشخص، و فيما يلي بعض السلوكيات التي تنم عن علاقة مؤذيه للجانب النفسي. 

4-ممارسه التأمل 

يبدو التأمل للوهله الأولى بأنه مجرد الجلوس دوت فعل اي شيئ و لكنه امر مفيد جدا للدماغ، وللراحة و الصحة النفسية و قد وجدت عدد كبير من الدراسات ان التأمل يفيد الصحة النفسية و العقلية، فعلي سبيل المثال وجدت دراسه اجرت في عام 2012 ان الأشخاص الذين يمارسوا التأمل لمده ستة أسابيع أصبحوا اقل حده، و اقل صرامة في تفكيرهم من الأشخاص الذين لم يمارسوا التأمل، و يشير العديد من الباحثين ان التأمل له دور كبير في التخلص من الاكتئاب و القلق، 

من خلال تحويل مجري تفكيرهم من السلبي الي الإيجابي. 

5-القيام بالأمور التي تستمتع بها 

حاول أن تتخصص بعض الوقت للقيام بالأمور التي تحبها و تستمتع بها، فهذا يساعد على ابقائك في حاله من الهدوء، فإذا  انقضى وقت طويل دون فعل الأمور التي تحبها فسيؤثر هذا سلباً على أفكارك و نفسيتك، فيجب ان تقوم بهذه الأمور في كل فترة. 

6-التواصل مع الآخرين 

قم بإنشاء علاقات قوية مع الأشخاص الذين بإمكانه ان يدعموك و حافظ عليهم لأنهم كنز في الحياة و يؤثرون تأثير إيجابي للذين يعانون من الإكتئاب و يغيرون منظرهم في الحياة. 

7- العمل 

يعد العمل مصدرا رئيسي لدخل الفرد لكن ليس هذا فقط، ففي العمل يتعامل الشخص مع أصدقائة و الحياة الإجتماعية 

8-الإتصال الدآئم مع العائلة و الأصدقاء 

يضففي بعض الأحيان يبدو أن الحيا الإفتراضية الممثله في شاشات الهواتف و الحواسيب هي السيطره على الجميع و يكون الفرد معزولاً عن الآخرين و مشغولا بتفاصيل حياته الخاصة، وعلى الرغم من هذه الظروف فعليك انَ تحتفظ بعلاقتك مع الأشخاص الذين يهمهم امرك. 

9-مد يد العون 

عندما تتواصل مع الأشخاص المحتاجين لمساعدة ما، فغالابا ما تحصل علي احساس بالسيارة على ظروفك الخاصة و تعمل على تعزيز المشاعر الإجايبة، لذا فأن تقديم يد العون أمر هام للحفاظ على الصحه النفسية، و يمكنك البدء بساعدة المقربين منك أو الاشتراك في الأنظمة التطوعية. 

10-البحث عن معنى الحياة 

الشعور ان الحياة لا معنى لها هو الدفتَاع الرئيسي لتدهور الصحة النفسية و الشعور بالاكتئاب، و من أهم عيوب المجتمع  الحديث هي الاحساس بالغربة و الذي يمكن أن يأتي بالعمل يوما بعد يوم دون التركيز على الأهداف الشخصية. 

11-كن متفائل 

أظهرت الأبحاث ان وجود إحساس بالأمل و التفاؤل يمكن أن يكون تدبيراً وقائياً للتعامل مع الخسارة و المرض و الإضطرابات النفسية، لأن الشعور بالأمل و التفآؤل بشأن المستقبل و الاعتقاد بأن الأهداف يمكن تحقيقها يساهم في تحسين الصحة النفسيه بشكل كبير. 

                         ***************

 

 

التعليقات (5)
Mazen Elkholy

2022-05-01 16:09:13

أتمنى أن ينال اعجابكم
مازن الخولي

2022-05-01 19:00:16

المقاله جميله ماشاء الله
Mazen Elkholy

2022-05-01 19:02:22

شكراً
quotes_ مقولات

2022-05-01 19:11:22

ماشاء الله المقاله جميله، من أحسن المقالات اللي قرأتها
Mazen Elkholy

2022-05-01 19:12:14

شكرا
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة