مقالات اخري بواسطة reda
الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Mohannad Dammaj حقق

$0.14

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
فوائد تناول البيض يوميا .. أكثر من 17 فائدة يكتسبها الجسم

فوائد تناول البيض يوميا .. أكثر من 17 فائدة يكتسبها الجسم

وعلاوة على ذلك، فإنه يعمل على تحسين الصحة العامة للإنسان، كما أنه مزود بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والدهون الصحية، بحسب تقرير لموقع "إيت زيس" المعني بالصحة والأنظمة الغذائية.

في الحقيقة، لا تقتصر فوائد البيض على الجزء الأبيض فقط "البياض"، حيث يحتوي صفار البيض على مادة مغذية مقاومة للدهون تسمى الكولين، لذا فإن اختيار البيض الكامل يمكن أن يساعد في الواقع على التقليل من الدهون.
من الضروري عند اختيار البيض انتقاء المنتجات العضوية "الطبيعية"، والتي تكون معتمدة من السلطات الحكومية وخالية من المضادات الحيوية واللقاحات أو الهرمونات.

مصدر غني بالبروتين، يتميز البيض باحتوائه على كميات كبيرة من البروتين، ويحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية جميعها؛ حيث تناول الكميات الموصى بها من البروتين يساهم في التقليل من ضغط الدم، وزيادة كتلة العضلات، والمساهمة في إنقاص الوزن، وتعزيز صحة العظام، إضافة إلى أنه يفيد في تكوين أنسجة الجسم المختلفة. المساهمة في فقدان الوزن:، يفيد البيض في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء؛ ذلك بفضل احتوائه على البروتين الذي يتميز بأنه من أكثر العناصر الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع، الذي يؤدي بدوره إلى التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يتناولها، وبالتالي إنقاص الوزن. الحماية من احتمالية الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، تناول البيض يزيد مستوى الكولسترول الجيد في الدم، وأظهرت نتائج العديد من الدراسات أنّ تناول البيض يرفع مستوى الكولسترول الجيد بنسبة تصل إلى 10% تقريبًا، الذي يؤدي بدوره إلى الوقاية من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة؛ مثل: أمراض القلب، وسكتة الدماغ، وغيرها من المشاكل المرضية.

خفض مستوى الدهون الثلاثية في الدم، يساهم تناول بيض الدجاج الذي يتغذّى على الأعلاف التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 في التقليل من مستوى الدهون الثلاثية في الدم، وأشارت نتائج بعض الدراسات إلى أنّ تناول بمقدار خمس بيضات في الأسبوع الواحد لمدّة ثلاثة أسابيع يؤدي إلى التقليل من مستوى الدهون الثلاثية بنسبة تصل 16-18% تقريبًا. المحافظة على صحة العيون، يتميز صفار البيض باحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة؛ مثل: الزيازانثين واللوتين، وأظهرت بعض الدراسات أنّ تناول كميات كافية من هذه المواد يفيد في الحماية من احتمالية الإصابة بأمراض العيون، التي يزداد خطر الإصابة بها مع تقدُّم العمر؛ مثل: مرض التنكُّس البُقعي، وإعتام عدسة العين، وتجدر الإشارة إلى أنّ البيض يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يؤدي نقصه إلى فقدان البصر.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة