الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
HanyAlmasry المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.15

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.13

هذا الإسبوع
اهم عشر فوائد للبابونج بالصحه والجمال

اهم عشر فوائد للبابونج بالصحه والجمال

يعتبر البابونج العشبي برائحته المنعشة المميزة ، وأزهاره التي تشبه الأقحوان ، من أشهر نباتات البطن على الإطلاق.  البابونج ليس فقط أحد أعشاب البطن ، ولكن له أيضًا تأثير سحري في علاج الالتهابات.

   البابونج وعلاج الالتهابات

   أثبتت الدراسات العلمية أن البابونج له تأثير مميز على معظم أنواع الالتهابات ، ومن أبرز هذه التأثيرات:

   يزيل البابونج الالتهاب والمغص ويطهر الجهاز الهضمي ويزيل التهابات الأمعاء.  كما أنه مقوي للشهية ومنشط للدورة الدموية وخاصة عند الأطفال.

   أثبتت الأبحاث فائدة البابونج في حالة التهاب الشعب الهوائية المزمن والسعال الديكي والربو القصبي وأمراض الجهاز التنفسي بشكل عام.

   يحتوي البابونج على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تسبب السرطان لدى الإنسان ، وقد أثبتت الأبحاث أن البابونج يحتوي على بعض المواد التي تساعد في محاربة والقضاء على سرطان الثدي وسرطان الدم.

   - يساعد تناول مشروب البابونج المسلوق على علاج سريع للعديد من أنواع العدوى الشائعة مثل الالتهابات الجلدية ، حيث يعمل كمضادات حيوية للالتهابات ، بالإضافة إلى علاج التهاب تجويف الأنف والجبهة بغليها واستنشاق بخارها ، كما أنه يقضي على  الجراثيم بسرعة.

   يساعد مغلي البابونج المرأة بشكل خاص في علاج التهابات المنطقة التناسلية ، حيث يستخدم كمستحضر في علاج وتطهير الالتهابات المهبلية ، كما يساعد في علاج إفرازات المهبل البيضاء.

   كيف تأكل البابونج

   وأشار المعالج بالأعشاب جابر القحطاني إلى أن طريقة تناول البابونج تشمل استخدام أزهار البابونج كشاي حيث تؤخذ ملعقة منه وتوضع على كوب ماء مغلي وتترك لينقع لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بواقع.  كاس في الصباح واخر في المساء.

   أخيرًا ، يعتبر البابونج آمنًا للاستخدام ، ولا يتعارض مع الأدوية العشبية والمكملات الغذائية ، ولا يتعارض مع الأدوية الكيميائية ، وكذلك مع الأطعمة ، أو الفحوصات المخبرية مثل فحص نسبة السكر في الدم وغيرها ، ولكنه قد يتداخل مع بعض الأدوية.  الحالات الطبية مثل الحساسية. 

 

 

الأمراض التي يمكن أن يعالجها البابونج:

 لا يجب الاستغناء عن البابونج في بيتنا بأي شكل من الأشكال حيث يمكننا استخدامه في الإسعافات الأولية في حالة الإسهال أو مغص المعدة والأمعاء ، ومغص المرارة ، وصنع منه شاي قوي وشربه في هذه الحالة.  الجرعات: وهي مفيدة جدا في تسكين آلام الدورة الشهرية.  كما يساعد البابونج على طرد الغازات المتولدة في الأمعاء ، وتهدئة الأعصاب.

 تصف الكتب الطبية أيضًا استخدام شاي البابونج في علاج قرحة المعدة ، ويلعب الأزولين هنا دورًا مهمًا في التئامها.  في علاج القرحة المعدية بالبابونج يتم استخدام طريقة خاصة وهي أن يأخذ المريض شاي البابونج ثم يستلقي لمدة خمس دقائق على ظهره ونفس الشيء على جانبه الأيسر ثم على بطنه وأخيراً على الجانب الأيمن وهذا يضمن  مرور شاي البابونج على جدران المعدة المختلفة.  يجب اتباع هذا النظام لأن الشاي يترك المعدة بسرعة إذا بقي المريض منتصبًا بعد تناوله.  كما يمكن تناول المستخلصات وبعض الأدوية الأخرى التي يصفها الطبيب لهذا الغرض واتباع نفس طريقة الاستعمال.

 وإذا تم التعامل مع البابونج بطريقة مركزة ولفترة طويلة ، فمن الممكن علاج الالتهابات المعوية ، والتي غالباً ما تكون بسبب عوامل وأزمات نفسية.  يمكن استخدام أبخرة البابونج في علاج التهابات الصدر والتسرّب الرئوي.  هنا يتم تسخين الماء في قدر على النار ويلقي فيه شيء من البابونج ، ثم يُغطى الرأس بالوعاء بقطعة قماش كبيرة ويبدأ المريض في استنشاق بخار البابونج لمدة ربع ساعة على الأقل  لذلك يقتل البابونج هذه الجراثيم ويزيد من الالتهابات.

 يستخدم ماء البابونج لعلاج العيون وغسلها جيداً ولكن ينصح بالحذر واستشارة الطبيب قبل ذلك.

 في حالة تعبئة شاي البابونج ، يجب عدم غليه بالماء ، ولكن يجب سكب الماء الساخن عليه ، ثم تصفيته وتناوله.  أثبتت الاختبارات الحديثة أن هذه الطريقة هي أفضل طريقة لاستخراج أكبر كمية ممكنة من مادة الآزولين والمواد المفيدة الأخرى الموجودة في البابونج

banner_250x250
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة