الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
HanyAlmasry المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.15

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.13

هذا الإسبوع
بعض من اهم المعلومات عن التغذيه الصحيه

بعض من اهم المعلومات عن التغذيه الصحيه

الغذاء الصحي:
  روتين الأكل اللائق يمنح الجسم المقياس المناسب للطاقة أو السعرات الحرارية التي يمكن الحصول عليها في أنواع الأطعمة والمشروبات لمواكبة توازن الطاقة ؛  أي أن الطاقة التي يتم تناولها من الطعام يجب أن تكون قابلة للمقارنة مع تلك التي يحتاجها الجسم لأداء أدواره المختلفة مثل التنزه والتطور والدورات الحتمية الأخرى ؛  مثل التنفس وسحب الدم والتفكير ، وبالتالي التهام عدد أكبر من السعرات الحرارية مما يحتاجه الجسم خلال فترة معينة يؤدي إلى زيادة الوزن عن طريق التخلص منها على أنها دهون.

وتجدر الإشارة إلى أن فكرة اتباع نظام غذائي يختلف من فرد إلى آخر كما يتضح من بعض المتغيرات ؛ مثل العمر ، والتوجه ، وطريقة الحياة ، ومستوى العمل الفعلي ، والمناخ العام ، ومصادر الغذاء التي يمكن الوصول إليها ، ولكن يُنظر إلى مكونات الطعام الجيد على أنها ثابتة ، ومن المهم أن يقلل روتين الأكل السليم من مقامرة العديد من الأمراض ، و وبالتالي ، فإن الخلق الموسع لمصادر الغذاء التي يتم التعامل معها ، ومصادرها الغذائية ، تتغير التغييرات السريعة وطريقة الحياة في الوقت الحالي تؤثر على الأمثلة الغذائية للناس. لقد توسعت في استخدام مصادر الغذاء الغنية بالسعرات الحرارية ، والدهون ، والسكريات الحرة ، والأملاح أو الصوديوم ، مع انخفاض في استخدام قدر كاف من مصادر الغذاء الجيدة مثل الخضروات ، والمنتجات الطبيعية ، والألياف الغذائية ؛ مثل الحبوب الكاملة.

المكونات التي يحتاجها جسم الإنسان ، والمغذيات الكبيرة تتميز حسب الحاجة قد تنشأ بمستوى عالٍ يصل إلى جرامات ، على سبيل المثال ، الماء والنشويات والبروتينات والدهون ، وهذه المكونات - إلى جانب الماء - هي مكملات تعطي الطاقة ، والتي تقدر بالسعرات الحرارية التي تعتبر مهمة للجسم من أجل التنمية ، وإصلاح الأنسجة وإعادة تكوينها من خلال تطوير أنسجة مختلفة ، وقيادة الدوافع العصبية ، والمبادئ التوجيهية للدورات التي لا غنى عنها.

عنصر الكربوهيدرات: مثل السكريات الأساسية ؛  التي يتم معالجتها واستهلاكها على الفور من قبل الجسم ، والتعامل مع النشويات ؛  التي تشترك مع السكريات التي يتم معالجتها وتناولها على الفور ، ومن المهم أن تكون أكثر منابع الكربوهيدرات غير الصلبة هي أصناف غذائية يتم التعامل معها بشكل استثنائي ، على سبيل المثال ، الخبز الأبيض والكعك والسكر في كرات الصودا ؛  تحتوي هذه المصادر الغذائية على الكربوهيدرات القابلة للامتصاص بشكل فعال ، والتي تسبب زيادة الوزن وتزيد من مخاطر مرض السكري وأمراض القلب.  تحتوي أنواع مختلفة من الكربوهيدرات على الألياف.  بعضها يفصلها الجسم ويستخدمها كطاقة ، أو تتغذى عليها الكائنات المجهرية الكبيرة في الجهاز الهضمي ، بينما يتم تفريغ البعض الآخر دون تغيير.
 يجب ملاحظة أن الأنواع السليمة من النشا توصف بانفتاح منخفض على التجميع والتداول ، ويشار إليها على أنها سكريات محيرة ، على سبيل المثال ، الحبوب الكاملة والخضروات والمنتجات الطبيعية والخضروات والحبوب ، والتي قد تضيف بالتالي إلى مزيد من التطوير  الرفاهية ، وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية والمعادن والألياف ، بالإضافة إلى احتوائه على المواد الكيميائية النباتية.

 ومن الأطعمة الأخرى للكربوهيدرات المعقدة: الأرز الأسمر، الأرز البرّي، دقيق الشوفان، الكينوا، البطاطا، البطاطا الحلوة، الذرة، الهليون، الكوسا ، العدس، الفاصولياء الحمراء، الحمص.

البروتينات: يغذي البروتين الكتلة الهيكلية الموجودة في جميع خلايا الجسم ، ويتألف من أحماض أمينية متصلة ببعضها البعض في سلسلة طويلة ، ومهمة البروتينات هي نقل المواد بين أجزاء الجسم ، والمساعدة في إصلاح وبناء خلايا جديدة.  ، يحمي الجسم من الكائنات الحية الدقيقة والالتهابات ، وكذلك تنشيط النمو والتقدم السليم للصغار والمراهقين ، والنساء الحوامل.  من المهم أن البروتينات تتناقض فيما بينها حسب نوع الأحماض الأمينية التي تحتوي عليها ؛  وفقًا لذلك ، هناك نوعان من البروتين: بروتين مخلوق ؛  الذي يحتوي على كل واحد من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاج الجسم لاستهلاكها ، وتسمى مصادره الدرجة الأولى أو البروتين الكامل وهو أيضًا وفير بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن ، بينما يفقد البروتين النباتات مادة أمينية أساسية واحدة مسببة للتآكل ويسمى  نقص البروتين.

و من الأطعمة الغنية بالبروتين اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية الأخرى والبيض ومنتجات الألبان والمكسرات والبذور والبقوليات ، وكذلك بعض أنواع الحبوب ومنتجاتها.

 

 

banner_250x250
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة