الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
HanyAlmasry حقق

$0.38

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.15

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.13

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.12

هذا الإسبوع
 COVID-19 الإجهاد  قد يؤدي الإجهاد السابق للعدوى إلى زيادة خطر الإصابة بفيروس COVID

COVID-19 الإجهاد قد يؤدي الإجهاد السابق للعدوى إلى زيادة خطر الإصابة بفيروس COVID

 COVID-19 الإجهاد

قد يؤدي الإجهاد السابق للعدوى إلى زيادة خطر الإصابة بفيروس COVID

 

 الطويل وأعراض COVID الطويلة المحددة


 

في دراسة حديثة نُشرت على خادم ما قبل الطباعة medRxiv * ، توقع الباحثون تطور مرض الفيروس التاجي الطويل (COVID) وأعراضه الثلاثة المحددة ، وهي صعوبة التنقل والإدراك والرعاية الذاتية ، بناءً على تجارب المحنة و مخاوف بشأن تجارب المحن خلال الشهر السابق لعدوى مرض فيروس كورونا 2019 (COVID-19).


 

دراسة: هل الإجهاد قبل الإصابة يزيد من خطر الإصابة بفيروس COVID لفترة طويلة؟  ارتباطات طولية بين مخاوف الشدائد والتجارب في الشهر السابق لعدوى COVID-19 وتطور COVID الطويل وأعراض COVID الطويلة المحددة.  حقوق الصورة: Star Ocean / Shutterstock

دراسة: هل الإجهاد قبل الإصابة يزيد من خطر الإصابة بفيروس COVID لفترة طويلة؟ ارتباطات طولية بين مخاوف الشدائد والتجارب في الشهر السابق لعدوى COVID-19 وتطور COVID الطويل وأعراض COVID الطويلة المحددة . حقوق الصورة: Star Ocean / Shutterstock

خلفية

تجعل المسببات متعددة الأوجه لفيروس كوفيد الطويل مشكلة صحية عامة خطيرة. على الرغم من أن الأبحاث السابقة قد حددت الخصائص الديموغرافية المتعلقة بالعدوى كعوامل خطر لفيروس COVID الطويل ، إلا أن الأبحاث التي توضح الإجهاد السابق لعدوى فيروس كورونا 2 (SARS-CoV-2) المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة غير موجودة.


 

عن الدراسة

في الدراسة الطولية الحالية ، استخدم الباحثون افتراضات متعددة لتحليل بيانات 1،966 من البالغين من المملكة المتحدة (المملكة المتحدة) الذين استوفوا معايير تضمين الدراسة ولكن كانت لديهم بيانات مفقودة حول متغيرات الدراسة الأخرى.


 

شارك المشاركون في الدراسة البالغ عددهم 1،966 مشاركًا في الدراسة الاجتماعية لـ COVID-19 التي أجريت في المملكة المتحدة خلال جائحة COVID-19 لجمع الخبرات النفسية والاجتماعية لأكثر من 75000 بالغ.


 

كانت بيانات الدراسة مرتبة جيدًا ، وقد استوفى جميع المشاركين معايير الاختيار التالية: لقد أصيبوا بـ SARS-CoV-2 قبل نوفمبر 2021 ، وكانوا مصابين بـ COVID-19 مرة واحدة فقط ، وقدموا تاريخًا لعدوى COVID-19 الخاصة بهم والتي كانت ما لا يقل عن خمسة أسابيع قبل توزيع المسح أو قبل 7 أبريل 2020. الغالبية ، أي 91.71 ٪ من عينة الدراسة لديها بيانات من أربعة أسابيع قبل الإصابة.


 

درس الفريق التفاعل بين مؤشر ثلاثي المستويات للوضع الاجتماعي والاقتصادي (SEP) ومتغيرات التعرض المتعلقة بحالة COVID الطويلة ، بما في ذلك دخل الأسرة السنوي ، أعلى مؤهل تعليمى ، وحالة التوظيف ، إذا كانوا يعيشون على إيجار / بدون إيجار / أ صاحب المنزل والاكتظاظ المنزلي.


 

كان هناك 10 و 11 عنصرًا في الفئتين - الشدائد والمخاوف ، على التوالي. لخصوا الاستجابات الثنائية للشدائد والأسئلة المتعلقة بالقلق لإنشاء العدد الإجمالي لتجارب الشدائد والمخاوف بشأن الشدائد.



 

قام الباحثون أيضًا بتقييم متغيرات عدوى COVID-19 المبلغ عنها ذاتيًا ، بما في ذلك أعراض ، خفيفة ، معتدلة ، أو شديدة. يشير المتغيرات الثنائيان إلى وجود أو عدم وجود حالات صحية جسدية وعقلية موجودة مسبقًا.

أجرى الفريق ثلاث مجموعات من التحليلات. أولاً ، استخدموا نماذج الانحدار اللوجستي الثنائي لتقييم الارتباط بين تجارب الشدائد والمخاوف ذات الصلة وتطور COVID الطويل. بعد ذلك ، قاموا بتركيب مصطلح تفاعل بين تجارب الشدائد والمخاوف ومؤشر SEP المنخفض. انهار مؤشر SEP إلى مؤشرات 0 و 1 و 2+ لانخفاض SEP للوصول إلى أحجام عينة مناسبة لكل فئة.


 

أخيرًا ، قاموا بفحص الارتباطات بين ثلاثة أعراض طويلة محددة لـ COVID ، بما في ذلك صعوبة التنقل والإدراك والرعاية الذاتية وتجارب الشدائد والمخاوف بشأن المحن. تحلل جميع الدراسة الخصائص الاجتماعية والديموغرافية الخاضعة للرقابة ، والعوامل المتعلقة بالصحة ، وخصائص COVID-19.


 

قدم الباحثون معاملات من الانحدار اللوجستي الثنائي كنسب رجحان (OR) ، مع فاصل ثقة 95٪ (CI).


 

نتائج الدراسة

كان أكثر من 12٪ من مجتمع الدراسة الموزون غير متأكدين مما إذا كان لديهم COVID لفترة طويلة أم لا. ومع ذلك ، تم تشخيص 3.76٪ على أنهم مصابون بـ COVID لفترة طويلة ، ويعتقد 16.34٪ أنهم مصابون بفيروس COVID لفترة طويلة.


 

قبل شهر واحد من تطوير COVID-19 ، زادت احتمالات الإبلاغ الذاتي عن COVID الطويل بمقدار 1.25 مع كل قلق إضافي بشأن تجربة الشدائد ، مثل فقدان الوظيفة. وبالتالي ، ظهرت المخاوف بشأن تجارب المحن كمؤشر دائم لفيروس كورونا الطويل (OR: 1.43 ؛ 95٪ CI). بالإضافة إلى ذلك ، يرتبط عدد المخاوف بشأن تجارب الشدائد أيضًا باحتمالات أكبر لتطوير صعوبات الإدراك بنسبة 1.46.


 

على الرغم من عدم وجود مؤشر على أي تفاعل بين SEP ومتغير التعرض ، مقارنةً بأعلى مجموعة SEP ، كان المشاركون الأقل في مجموعة SEP أكثر عرضة مرتين لتطوير COVID طويل (نسبة الأرجحية: 1.95 ؛ 95 ٪ CI).



 

كانت هناك اختلافات شاسعة في الخصائص الاجتماعية والديموغرافية للأشخاص الذين كانوا أكثر عرضة للإصابة بـ COVID لفترة طويلة ، مثل هؤلاء الأشخاص كانوا في الفئة العمرية من 45 إلى 49 عامًا ، أو أقل تعليما ، أو لديهم دخل أسري منخفض ، أو يعيشون في أماكن مزدحمة أو ريفية المناطق ، ينتمون إلى الأقليات العرقية.


 

بالنسبة للأفراد الذين طوروا COVID لفترة طويلة ، كان هناك دليل على أن الشعور بمزيد من المخاوف بشأن الشدائد التي حدثت في الشهر السابق للعدوى زاد من احتمالية صعوبة الإدراك ولكن ليس في التنقل أو الرعاية الذاتية.


 

وفقًا لذلك ، واجه ما يقرب من 62٪ من المشاركين في مجموعة COVID الطويلة صعوبة في الإدراك ، أي التذكر أو التركيز ، والتي كانت أعلى بكثير مما تم الإبلاغ عنه في المراجعات المنهجية السابقة (15٪ إلى 26٪) ومسح عدوى الفيروس التاجي (25٪) . كان الأفراد الذين يعانون من صعوبات في الإدراك أكثر عرضة لأن يكونوا أكبر سناً ، وأنثى ، ومن مجموعة أقلية عرقية ، وموظفون ؛ بالإضافة إلى ذلك ، كان 57.87٪ من المشاركين يعانون من صعوبة في الحركة.


 

الاستنتاجات

وفقًا للمؤلفين ، هذه هي الدراسة الأولى التي تسلط الضوء على العوامل الموجودة قبل الإصابة بمؤشر SARS-CoV-2 والتي ساهمت في تطور COVID الطويل. على وجه الخصوص ، سلطت الدراسة الضوء على دور الإجهاد ، كل من الإجهاد المزمن ، مثل انخفاض SEP ، والشدائد والمخاوف المرتبطة بالوباء.


 

في المملكة المتحدة ، أوقفت السلطات اختبار COVID-19 المجاني والدعم المالي لعامة السكان اعتبارًا من أبريل 2022. ومع ذلك ، حددت الدراسة الإجهاد السابق لـ COVID-19 كعامل خطر ، وبالتالي ، السياسات التي تطمئن الناس في الأوقات الاجتماعية و عدم اليقين المالي له ما يبرره بشكل عاجل.


 

*ملاحظة هامة

تنشر medRxiv تقارير علمية أولية لم تتم مراجعتها من قبل الأقران ، وبالتالي لا ينبغي اعتبارها قاطعة ، أو توجه الممارسة السريرية / السلوك المتعلق بالصحة ، أو تعامل على أنها معلومات ثابتة.

banner_250x250
التعليقات (1)
Aeamr

2022-04-12 04:03:41

صلوا على رسول الله 💚💚💚
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة