الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
HanyAlmasry المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.15

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.13

هذا الإسبوع
الصحة النفسية عنصر اساسي للعيش السليم والتصالح مع الذات

الصحة النفسية عنصر اساسي للعيش السليم والتصالح مع الذات

النفسية عنصر أساسي للصحة. "  كل شي في حياتنا له علاقة بالنفسية يجب ان يكون هناك توازن بين الصحة الجسدية والصحة النفسية لكي يعيش الانسان في توازن مع القل ومع الذات هناك تفسيرات كتيرة الصحة النفسية لكن انا تبسطها و اعرفها كما يلي 
الصحة هي حالة من الرفاه الجسدي والعقلي والاجتماعي الكامل ، وليست مجرد غياب المرض أو العجز". هذا التعريف له نتيجة طبيعية مهمة وهي أن الصحة النفسية هي أكثر من مجرد غياب الاضطرابات النفسية أو الإعاقات. الصحة العقلية هي حالة من الرفاهية يمكن للفرد أن يحقق فيها نفسه ، ويتغلب على ضغوط الحياة الطبيعية ، ويقوم بعمل منتج ويساهم في حياة مجتمعه. بهذا المعنى الإيجابي ، فإن الصحة النفسية هي أساس رفاهية الفرد وحسن سير المجتمع. الصحة العقلية والرفاه ضروريان للبشر ليكونوا قادرين ، فرديًا وجماعيًا ، على التفكير والشعور والتفاعل مع الآخرين وكسب لقمة العيش والاستمتاع بالحياة. لذلك ، فإن تعزيز الصحة النفسية وحمايتها وتعافيها من الاهتمامات المركزية للأفراد والمجتمعات والمجتمعات في كل مكان.
من الضروري أن تهدف الجهود الوطنية لتطوير وتنفيذ سياسات الصحة النفسية ليس فقط إلى حماية وتعزيز الرفاه النفسي للمواطنين ، ولكن أيضًا لتلبية احتياجات الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية. لقد تطورت المعرفة حول كيفية الاستجابة للعبء المتزايد للاضطرابات النفسية بشكل ملحوظ . تظهر مجموعة متزايدة من الأدلة أن بعض التدخلات الرئيسية للاضطرابات النفسية ذات الأولوية فعالة وفعالة من حيث التكلفة في البلدان ذات المستويات المختلفة من التنمية الاقتصادية. تشمل التدخلات الفعالة من حيث التكلفة والواقعية والميسورة التكلفة ما يلي: علاج الصرع بمضادات الصرع. علاج الاكتئاب بالنهج النفسي ومضادات الاكتئاب العامة للحالات الشديدة إلى المتوسطة ؛ والدعم النفسي والاجتماعي ؛  هناك أيضًا مجموعة من التدابير الفعالة للوقاية من الانتحار ، والوقاية من الاضطرابات النفسية عند الأطفال وعلاجها ، والوقاية من الخرف وعلاجه ، وعلاج الاضطرابات المرتبطة بتعاطي المؤثرات العقلية. ووضع برنامج  إرشادات قائمة على الأدلة لغير المتخصصين لمساعدتهم على تحديد وإدارة مشاكل الصحة العقلية ذات الأولوية. 

نصيحتي لكل شخص اهتم لصحتك النفسية والجسدية فهي كنزك في الحياة و لكي تعطي في مجتمعك وتحس انك انسان منتج فالحياة جميلة يجب عيشها.

 

banner_250x250
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة