الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Mohannad Dammaj حقق

$0.14

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
 البنسلين وقدرته على القضاء على العدوي البكتيرية

البنسلين وقدرته على القضاء على العدوي البكتيرية


البنسلين
يعد البنسلين من أهم الاكتشافات العلمية في القرون الاخيره حيث استطاع أن يحدث طفره في المجال الطبي واستطاع علاج عدد لا محدود من الأشخاص المصابه بالأمراض التي كان يصعب علاجها قبل ذلك.
تم تصنيع العديد من المشتقات من البنسلين لمكافحة الأمراض التي تصيب الإنسان. الأمبيسلين ، الستربتومايسين ، كلاريثروميسين وجميع أنواع البنسلين هي مضادات حيوية بيتا لاكتام وتستخدم في علاج الالتهابات البكتيرية التي تسببها الكائنات الحية الحساسة ، وعادة إيجابية الجرام. اكتشف الكسندر فليمنج البنسلين.

ولد السير ألكسندر فليمنج في لوشفيلد بالقرب من دارفيل في أيرشاير باسكتلندا في السادس من أغسطس عام 1881. درس في مدرسة لودين مور ومدرسة دارفيل وأكاديمية كيلمارنوك قبل أن ينتقل إلى لندن حيث التحق بكلية الفنون التطبيقية. أمضى أربع سنوات في مكتب الشحن قبل الالتحاق بكلية سانت ماري الطبية بجامعة لندن. كان الأصغر بين عائلة مكونة من ثمانية أفراد ، معظمهم من الأطباء. اقترح عليه أحد إخوته الالتحاق بالطب. اكتشف البنسلين الذي أحدث ثورة في عالم الطب والعلاج بالعقاقير. أنقذ البنسلين ملايين الأرواح وجعل مكانًا في تاريخ البشرية كمنقذ للحياة.
يعتبر إدخال البنسلين حدثًا مهمًا في تاريخ الأدوية. تم إدخال مطهرات ومضادات حيوية جديدة كمشتقات للبنسلين. كانت جميع المطهرات القديمة أكثر سمية لجسم الإنسان من البكتيريا. كانت "السلفوناميدات" أكثر سمية للبكتيريا من الكائن البشري ، ولكن كان لها بعض التأثير السام على الأخير. هنا هو البنسلين الذي اكتشفه الأطباء مادة شديدة السمية لبعض البكتيريا لكنها تكاد تكون غير سامة للإنسان. ولا يوقف نمو البكتيريا فحسب ، بل يقتلها ، لذا فهو فعال حتى لو كانت آلية الحماية الطبيعية للجسم ناقصة. إنه أداة فعالة في القيح وفي وجود مادة أخرى تمنع نشاط السلفوناميد. أثبت البنسلين فعاليته الهائلة في إصابات الحرب وفي مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأمراض المدنية. ربما كانت النتائج الأكثر لفتا للنظر هي الأمراض التناسلية. مع علاج البنسلين مثل 80٪ من حالات الشفاء.

جعل البنسلين الطب والجراحة أسهل في كثير من الاتجاهات. أدى النجاح المذهل للبنسلين إلى تحفيز البحث المكثف حول المضادات الحيوية الأخرى والمزيد من الأدوية مثل الجراميسيدين أو التيروثريسين والستربتومايسين. يقوم علماء الجراثيم وعلماء الفطريات وعلماء الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية والصيادلة بالتحقيق في جميع أنواع العفن والبكتيريا لمعرفة ما إذا كانوا ينتجون مواد المضادات الحيوية. يركز الكيميائي المادة الفعالة أو ينقيها ، ويختبر أخصائي علم الأمراض التجريبي تركيز النشاط والسمية. هناك فرق من العمال الذين يحققون في كل عصية وكل قالب في المجموعات الموجودة في مختلف البلدان. يبدو من المرجح أنه في السنوات القليلة المقبلة ، ستوفر مجموعة من المضادات الحيوية ذات الأطياف المضادة للبكتيريا المختلفة دواءً لن يفلت منه سوى عدد قليل من البكتيريا المسببة للعدوى. تم فتح هذه النافذة الجديدة بالكامل للبحث الطبي من قبل السير ألكسندر.

 

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة