الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Mohannad Dammaj حقق

$0.14

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
9 أسرار  للتخلص من دهون البطن المتراكمة

9 أسرار للتخلص من دهون البطن المتراكمة

9 أسرار تحتاجها للتخلص من دهون البطن المتراكمة

 

هل كنت تتبع نظامًا غذائيًا ، وتمارس تمارين البطن ، وتجنب نفسك الكربوهيدرات ، وشرب الماء ، ولكن جعل بطنك تنخفض أمرًا صعبًا؟ تقول بعض الابحاث إن المشكلة قد تكون أنك لا تعرف الأسرار الحقيقية لفقدان دهون البطن لذلك تجد نفسك مجهد دون فائدة او شيء ملموس. وقد يكون فقدان الدهون من هذه المنطقة أمرًا صعبًا للغاية، ويستسلم كثير من الناس لأنه، حتى مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، لا يزال بعض الأشخاص لا يرون النتائج التي يريدونها". "في الواقع، في بعض الأحيان ستفقد الوزن في مناطق أخرى، لكن دهون بطنك ستكون عنيدة." حيث إن النظام الغذائي يلعب أيضًا دورًا كبيرًا - فنوع الأطعمة التي تتخلص منها وتضيفها إلى نظامك الغذائي مهمة.

 

فيما يلي بعض الأسرار لتحقيق بطن خالية من الدهون.

عدم شرب الكحول

وجدت دراسة أجريت عام 2017 ، ان الافراط من شرب الكحول يؤدي الى تكوين بطانة داخلية من الشحوم والتي تعتبر من الدهون المعقدة في منطقة البطن وأكدت الدراسة ان الكحول يحتوي على سعرات حرارية عالية قد تصل بعض العلب من الكحول الى 6300 سعره حرارية وهذا ما يؤدي الى زيادة في الوزن تقدر ب 900 غرام أسبوعيا وأكدت الدراسة أيضا ان الافراط في تناول الكحول يجعل الانسان يتناول كميات اكبر من الطعام وهذا ما أكدته منظمة سليمينغ وورلد لمكافحة البدانة (الحمد لله على نعمة الإسلام) .

 

التقليل من مستويات التوتر

عندما يشعر بعض الناس بالتوتر ، فإنهم يأكلون أكثر ، والبعض الآخر لا يأكلون ، ولكن في كلتا الحالتين ، يشجع الإجهاد الغدد الكظرية على إنتاج الكورتيزول - هرمون التوتر - وستزيد مستويات الكورتيزول المرتفعة من شهيتك والتي تؤدي الى تخزين الدهون في البطن.

أيضًا ، إذا كان لديك بطن كبير بالفعل ، فإن الإجهاد سيجعلك تنتج المزيد من الكورتيزول ، والذي يؤدي إلى زيادة دهون البطن من زيادة الشهية فقط.

 

تناول الأطعمة الحاوية على الألياف

تعمل الألياف على إبطاء عملية الهضم ، مما يعني أنك ستشعر بالشبع لفترة أطول ، وبالتالي ستأكل أقل. يمكن أن تساعدك الألياف القابلة للذوبان أيضًا على منع وفقدان دهون البطن. وجدت دراسة نشرت عام 2015 في دورية Annals of Internal Medicine لتقييم نظام غذائي يركز على زيادة استهلاك الألياف أن مجرد تناول 30 جرامًا من الألياف كل يوم يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم وتحسين استجابة جسمك للأنسولين. تشمل الأطعمة الغنية بالألياف التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي البروكلي والأفوكادو والفاصوليا السوداء والسبانخ والموز وخبز القمح الكامل.

 

تناول المزيد من البروتين

كنت تعتقد أن تناول المزيد من الطعام سيؤدي إلى نتائج عكسية لفقدان الوزن ، ولكن تناول المزيد من البروتين في الواقع يحسن إدارة وزن الجسم - تناول الأطعمة الغنية بالبروتين يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع وبالتالي تقليل الجوع. تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والفاصوليا مثالية إذا كنت تحاول التخلص من دهون البطن.

 

التقليل من السكر

نعلم جميعًا أن تناول الكثير من الحلويات يؤدي إلى زيادة الوزن - كل السكريات البسيطة تتحلل إلى جلوكوز وتدخل مجرى الدم بسرعة كبيرة. لأن هذا يحدث بسرعة كبيرة ، فبعد تناول ما يحتاجه من الطاقة ، يخزن الجسم المزيد من السكر في الخلايا الدهنية ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

تجنب الدهون المتحولة

يقال إن الدهون المتحولة هي أسوأ أنواع الدهون لسبب ما -فهي ترفع نسبة الكوليسترول الضار وتخفض الكوليسترول الجيد. وجدت دراسة أجريت عام 2007 من قبل Kyle Kavanagh et al أن اتباع نظام غذائي عالي الدهون يسبب السمنة في البطن وتغيرات في حساسية الأنسولين. ووجد أن الدهون المتحولة عززت ترسب الدهون داخل البطن، حتى في حالة عدم وجود فائض من السعرات الحرارية. يمكن العثور على الشكل المصنع للدهون المتحولة، والمعروف باسم الزيت المهدرج جزئيًا، في مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية، بما في ذلك المخبوزات التجارية، مثل الكعك والبسكويت والفطائر والبيتزا ؛ العجين المبرد ، مثل البسكويت واللفائف ؛ الأطعمة المقلية ، بما في ذلك البطاطس المقلية والكعك والدجاج المقلي ؛ مبيض القهوة غير الألبان.

 

توقف عن تناول الكربوهيدرات

كثير من الناس لا يفهمون حقيقة الكربوهيدرات، وعادةً ما يقولون إن الكربوهيدرات تقتصر على الكعك، والخبز، والحلوى، والمكرونة. نعم، تحتوي هذه الأطعمة على كميات كبيرة من الكربوهيدرات، لكن الفاكهة والخضراوات تحتويان على بعض الكربوهيدرات أيضًا، وإذا كنت تتناول كميات كبيرة جدًّا من الفاكهة والخضراوات النشوية يوميًّا، فسوف تحصل على كميات زائدة من الكربوهيدرات، التي سيمتصها الجسم في شكل جلوكوز، وبعد ذلك قد تتحول إلى دهون، لكن من الصعب أن تتناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات غير المعالجة؛ حيث تحتوي في تلك الحالة على كميات كبيرة من الألياف، ويستغرق تناولها وقتًا أطول، أما الكربوهيدرات المكررة فمن السهل جدًّا تناول كميات كبيرة منها؛ حيث لا تحتوي على ألياف بكميات كبيرة، كما أنها مركزة جدًّا؛ لذلك الكميات الصغيرة منها تحتوي على كميات كبيرة من السكر. بشكل عام، أكثر الكربوهيدرات التي تسبب زيادة في الوزن تُوجد في الأطعمة النباتية، مثل رقائق الحبوب، والحبوب، والدقيق، وقصب السكر، أما كربوهيدرات الفاكهة، والخضراوات خاصةً، فلا تسبب زيادة الوزن مقارنة بما تسببه كربوهيدرات الحبوب.

 

أدرج خل التفاح في نظامك الغذائي

ليس من الواضح تمامًا ما إذا كان خل التفاح (ACV) يعمل في تقليل الدهون ، ومع ذلك ، يُعتقد عمومًا أنه يسبب فقدان الوزن من خلال العمل كمثبط للشهية ، وزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق تقليل احتباس الماء ، والمساعدة بشكل عام في الحفاظ على شعور بالعافية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خل التفاح مفيد أيضًا في إبطاء ارتفاع مستويات السكر بعد الوجبة ، وبالتالي ينتج الجسم كمية أقل من الأنسولين ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. وخل التفاح مفيد أيضًا لمرضى السكر.

 

ممارسه الرياضه

ممارسة الرياضة ، وخاصة تمارين الكارديو ، سوف تحرق السعرات الحرارية بسرعة وتحسن صحتك بشكل عام. حيث أن تمارين الكارديو هي الأفضل لتقليل دهون البطن ، لأنها تمرين لجميع الجسم.

 

 

 

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة