الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Mohannad Dammaj حقق

$0.14

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
أبرز الأسباب و الحلول والتخلص من التفكير الزائد

أبرز الأسباب و الحلول والتخلص من التفكير الزائد

تطرقنا في هذه المقالة إلى تعريف التفكير الزائد والاسباب المؤدية إليه مع إقتراح حلول للتخلص منه 

التفكير الزائد مرض العصر هو التفكير في شيء إبتداءً من أمور بسيطة ك ماذا ألبس اليوم إلى أكثر الأمور تعقيدًا وهو التفكير في  أيشيء بشكل عميق جدًا أي التفكير أكثر من اللازم وهو أمر خطير يؤدي إلى عدة مشاكل نفسية ومشاكل صحية.

فالتفكير الزائد له عدة أسباب ، فمعظم أسبابه تتمحور حول فكرتين ألا وهما التعلق في الماضي أو قلق على مستقبل فمن هاذا المنطلق نعددأسباب التفكير الزائد: تعلق بفقدان أحد ، قلق على إتخاذ قرار مصيري مثلًا وعدة أسباب مختصرها إما قلق على مستقبل ، ندم علىماضي ، توتر عن الحاضر.

فهذه تعد الاسباب الشائعة للتفكير الزائد فمن نتائجه كما ذكرنا في المقدمة أن الافراط في التفكير الزائد قد يؤدي لمشاكل نفسية كالقلق ،الاكتئاب ، الفزع والخوف ، التوتر… ، وكذلك مشاكل صحية كالقولون العصبي ، تساقط الشعر و تجاعيد الوجه..

 ولكن الحمد لله على أنأودع الله سبحانه وتعالى فيك هذه الميزة من التفكير لسبب وحكمة يدريها هو فقط والحمد لله تم الوصول على حلول لهذه المعضلة فنبدأ أولاً : عليك أن توقف مصادر mediums لهذه المشاكل أي تسمع أشياء أو تنظر لأشياء في أشخاص لم تتوقع أنهم فعلوها لك أي مختصر الحلالأول غير محيطك من أصدقائك السلبيين أو أي مصدر يدخل لك السلبية. 

ثانياً : مارس الرياضة فالرياضة راح تفرغ كل مافيك من مشاعر وأفكار سلبية ، مارس الرياضة. ثالثًا: ثق في نفسك وفي ربك وأحسن الظن به بإذن الله سييسر لك أمورك .رابعًا : أقتل الملل الملل قد يؤدي بك إلى الهلاك فرجاءًا أقتل الملل مثلًا تعلم لغة جديدة، تعلم مهارة جديدة ، تعلم الرسم والله الرسم جميل جدًا ، مارس أنشطة متعددة مثلًارياضات مختلفة (كمال الاجسام ، كرة القدم ، كرة السلة….) المهم أقتل الملل وأشغل نفسك.فهذه تعتبر من أفضل الحلول و أكثرها إنتاجًا فجرب أخ وأختي الكريمين الحلول المقترحة و بإذن الله ستتعافون من هذه المشكلة النفسية .

و أخيرًا يأخي و يا أختي آمنوا بأنفسكم وخذو قرار واعي بأنكم ستتخلصون من هذه العادة السيئة و اعملو بالحلول وتوكلو على الله بإذنالله موفقين

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة