الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Mohannad Dammaj حقق

$0.14

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
القيمة الغدائية والفوائد الصحية وبعض المحاذير لإستخدام عشب "الجيلوي"

القيمة الغدائية والفوائد الصحية وبعض المحاذير لإستخدام عشب "الجيلوي"

نظرة عامة:

نبات جيلوي هو شجيرة كبيرة، متساقطة الأوراق، منتشرة على نطاق واسع، متسلقة مع عدة فروع توأمية ممدودة. الأوراق بسيطة ومتبادلة، وممتلئة بأعناق طويلة يصل طولها إلى 15 سم وهي مستديرة ووسادية الشكل. قاعدة الأوراق أطول من القمة وملتوية جزئياً ومدورة على شكل قلب وثمارها حمراء. 
الزهور صغيرة أحادية الجنس، وتظهر عندما يكون النبات بلا أوراق، ولونه أصفر مخضر وتنبت من الفروع الجانبية أو الانتهائية.
تتجمع الثمار في مجموعات من واحد إلى ثلاثة. وهي عبارة عن عناقيد ملساء بيضاوية الشكل على السوق السميكة ذات الندوب بلون قرمزي أو برتقالي.

 

القيمة الغدائية لعشب الجيلوي:

يحتوي نبات جيلوي على مواد كيميائية نباتية متنوعة ، بما في ذلك قلويدات ، فيتوستيرول ، جليكوسيدات ، ومركبات كيميائية أخرى مختلطة مثل أولومبين ، تينوسبوراسايد ، جاتورورايزين ، بالماتين ، بربرين ، تمبيتيرين ، تينوكورديفوليوسيد ، فينيل بروبين ، حمض السكاريد ، كولين ، تينوسبورايد ، تينوسبورايد ، حمض التينوسبورايد.

 

الفوائد الصحية لعشب الجيلوي:

1- يقوي المناعة:
يستخدم نبات جيلوي لتقوية جهاز المناعة. المستخلصات المائية والميثانولية للنبات لها خصائص منشطة للمناعة. هناك احنمال أن نبات جيلوي يساعد في زيادة قدرة القتل للبلاعم ، وهي كريات دم بيضاء تشكل جزءاً مهماً من جهاز المناعة. كما أن له دور فعال في مكافحة العدوى وله خصائص مضادة للميكروبات على البكتيريا سالبة الغرام.

2- يعالج مرض السكري:
غالباً ما يوصف نبات جيلوي للتحكم في مرض السكري ومستويات السكر في الدم ، كما أن مستخلص الميثانول الموجود في الجذع يساعد في خفض مستويات السكر في الدم. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في النبات على التخلص من الجذور الحرة الناتجة عن مرض السكري وتمنع أو تبطئ تلف الخلايا في الجسم.

3- إزالة السموم:
يشيع استخدام نبات جيلوي كمنقي للدم ويوصى به كعلاج لحب الشباب والطفح الجلدي وأنواع الحساسية الأخرى. جيلوي له تأثير وقائي ضد تسمم الرصاص. يمنع المستخلص المائي لسوق وأوراق جيلوي من نقص خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء التي تحدث عندما تتعرض الخلايا للرصاص.

4- يخفف آلام التهاب المفاصل:
يوصى باستخدام نبات جيلوي كعلاج لالتهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي الأخرى. والاستخراج الكحولي للعشب يحفز نمو بانيات العظم ، وهي الخلايا التي تشكل عظاماً جديدة. يجب تصنيف العشب كعامل محتمل مضاد لهشاشة العظام.

 

بعض المحاذير لإستخدام عشب الجيلوي:

لا توجد أعراض جانبية معروفة لأخذ الجيلوي. ومع ذلك ، يجب على مرضى السكري مراجعة الطبيب قبل تناوله لأنه يخفض مستويات السكر في الدم وقد يتعارض مع الأدوية الأخرى.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة