الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
HanyAlmasry حقق

$0.38

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.15

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.13

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.12

هذا الإسبوع
10 نصائح من اجل راحة نفسية افضل

10 نصائح من اجل راحة نفسية افضل

سأحول تقديم لك 10 نصائح لجعل حياتك النفسية أحسن بادن الله.

 

لا يكلف الله نفسا الا وسعها فلماد تكلف انت نفسك ما لا طاقة لها به، لنفسك عليك حق، وحقها ان تهتم بها وبسلامها وهدوئها لهدا طبق هده الخطوات لأجل نفسك وحقها عليك.

1.التقرب من الله:

في القرب من الله راحة ما بعدها راحة. فبتقربك من الله ودلك عن طريق العبادات (الصلاة، قرأه القران، التصدق، الصوم، الدعاء...) ستشعر بسلام داخلي، سلام سينعكس على راحتك النفسية بشكل سيغير حياتك الى الاحسن.

2.دع الماضي في الماضي:

نعم دع الماضي للماضي هو اسمه ماضي لأنه قضى مضى، لا ترهق نفسك في التفكير فيه لان التفكير في "مادا لو فعلت هدا بدل الدي فعلته؟ مادا لو انني قلت هدا الكلام بدل الدي قلته؟ لماد فعلت هدا وليس هدا؟ كلها أسئلة ارهاق نفسك في التفكير فيها لن يغير في الواقع شيء، هي فقد تفسد حاضرك وراحتك النفسية. الدي حصل قد حصل ادا لا تفكر فيه ولكن تعلم منه.

3.لا تقلق من المستقبل:

كما تركت الماضي للماضي لا تجعل قلقك من المستقبل يدمر حاضرك او راحتك النفسية. ضع خططا لمستقبلك وحاول بكل طاقتك الوصل الى اهدافك، وان لم تتمكن من تحقيق هدف من اهدافك لا تجعل هدا يحبطك بل اجعل لنفسك اهداف جديدة وتدكر أنك ما دمت حيا فلا شيء مستحيل ولم يتأخر الوقت عن شيء اجعل هده المقولة الإنجليزية شعرا لك في الحياة. If You can Dreams It You can do It(.

4.كن صريحا مع نفسك أولا:

أي انسان مطلوب منه ان يكون صريحا الصراحة والصداق من اسما صفات الانسان صالح، لهدا فنفسك هي الاجدر بان تكون صادقا صريحا معها لا تغش نفسك في أي موضوع كان واجعل الأولوية لنفسك دائما في كل شيء ولا تقول هده انانية بالعكس هدا ما يجب ان يحصل.

5.تكلم مع نفسك بين الحين والأخر:

نعم تكلم مع نفسك، احينا يحمل الانسان كلام لا يستطيع اخبار أحد به لهدا أخبره لنفسك امام مراتك اخرج كل ما بدخلك ولا تبقي شيء منه ستشعر براحة بعدها.

6.قدم لنفسك الأفضل:

انت تستحق الأفضل امن بهذا، وقدم لنفسك الأفضل دائما في كل شيء من ابسط الأشياء لأكبرها ولا تقبل الا بالأفضل دائما.

7.لا تقارن نفسك باي أحد:

اسوء ما يمكن ان تفعله بنفسك مقارنتها مع أحد. لهدا بدل تقليل من نفسك وتعذيبها في مقارنتها مع أي أحد قارن نفسك بنفسك قبل فترة انت حددها. واجعل هده المقارنة كل فترة وكلما كانت الفترة قصيرة ساعدك هدا لتكون أفضل وأفضل.

8.ابتعد عن شخص يسلبك راحتك نفسية:

قد يكن في حياتك اشخاص هم السبب في قلقك ولعدم تحقيقك لراحتك النفسية، ابتعد عنهم دون تفكير مهما كان يصعب عليك تركهم الا أنك في فترة ستشكر نفسك لأنك قررت تركهم.

9.شكلك سبب لراحتك نفسية:

اهتم بشكلك وجمالك واناقتك لان هدا له تأثير مباشر على راحتك النفسية فكلما اهتممت بنفسك ستشعر براحة أكثر.

10.افعل أشياء تحبها:

ان لم تكن لك هواية ابحث عن واحدة الان، من اجل راحتك النفسية. فالقيام بأشياء تحبها له أثر كبير على راحتك النفسية. لهدا املا وقتك بهوايات انت تحبها وادا كان لهده الهواية ربح المادي سيكون دالك رائع بنسبة لك.

أتمنى ان تكون هده النصائح مفيدة لك، وادا كانت كدلك المرجو تشجيعي لكتابة مواضع أخرى في هدا السياق.

banner_250x250
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة