الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
HanyAlmasry المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.14

هذا الإسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.12

هذا الإسبوع
نصائح لتغذية صحية ومتوازنة لجسم صحي

نصائح لتغذية صحية ومتوازنة لجسم صحي

ثروة كل إنسان تكمن في صحة جيدة،لذلك علينا حماية ورعاية  هذه الثروة كل يوم للحصول على حياة سليمة.وتكمن هذه الرعاية في نظام غذائي صحي ومتوازن .

اليكم بعض الارشادات والنصائح الصحية التي يجب الالتزام بها :

*شرب الكثير من الماء ،فهو عنصر أساسي في أجسامنا ويمثل 60% وبدون كميات كافية من الماء لا تعمل وظائف الجسم المختلفة بالشكل الصحيح تماما. لدى من الضروري شرب المزيد من الماء بشكل يومي للمحافظة على رطوبة الجسم ،التخلص من السموم وسهولة وصول الأكسجين والغذاء إلى خلايا الجسم. 

 

 

*تنوع الطعام ،فالتغذية الصحية لا تكتمل إلا بتناول مختلف الأنواع من الغذاء و التغيير في كميات المواد وأنواعها. 

*تناول الفواكه والخضر التي لا بد لها ان تتواجد في نظامنا الغذائي بكميات متوازنة للاستفادة مما تحتويه من فيتامنات ومعادن التي تساهم في تقوية المناعة وصحة الجهاز الهضمي. 

*تجنب الأغذية المعلبة والمعالجة التي تفقد قيمتها الغذائية بسبب عمليات التعليب والمعالجة التي تخضع لها بالإضافة  إلى أضرار المواد الحافظة والملح التي تحتويها وهذا ما يسبب مشاكل صحية. 

*استبدال اللحوم الحمراء باللحوم البيضاء ،بحيث تعتبر اللحوم البيضاء مثل لحوم الدجاج والأسماك أكثر فائدة من اللحوم الحمراء لإحتوائها على كميات جيدة من الأوميجا 3 والدهون الصحية والأحماض الدهنية والبروتين وفيتامين D.في حين أن اللحوم الحمراء تسبب عدة أضرار كزيادة مخاطر سرطان القولون. 

*التقليل من السكريات والأملاح مهم لصحة الجسم ويفضل استبدالها بالأعشاب والمحليات الطبيعية. 

* الرياضة اليومية التي لها دور أساسي في هضم الغذاء وتنشيط الدم في الجسم. فينصح بممارسة 30 إلى 60 دقيقة من الرياضة يوميا. 

*تناول الحبوب الكاملة،فإتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان والشعير والبرغل يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و السكري من النوع الثاني وسرطان القولون وبالتالي فمن الأفضل تجنب تناول الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز ويمكن استبدالها بخبز القمح الكامل والمعكرونة والأرز البني. 

*التحضير الجيد والبطيء للطعام عن طريق تخفيض درجات حرارة الطبخ وبذالك لا يفقد الطعام مواده الغذائية المهمة ويبقى محافظا على طعمه ونكهته. 

*عدم  إهمال وجبة الإفطار إطلاقا فوجبة الإفطار تعمل على تنشيط عملية الأيض بالجسم وتعطي الجسم الطاقة لممارسة عمله. 

banner_250x250
التعليقات (1)
Aeamr

2022-04-07 14:32:38

صلوا على رسول الله 💚
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة