الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
HanyAlmasry المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.15

هذا الإسبوع
Trends Articles admin حقق

$0.13

هذا الإسبوع
عصب الاسنان وشلل الوجه الممكن

عصب الاسنان وشلل الوجه الممكن

نحاول جاهدين أن نتخلص من الألم المزعج للاسنا نلانه يسبب الكثير من المشاكل والتعب الذي لا يمكن تحمله فالأسنان لها دور كبير ولها العديد من المميزات فلا يمكن العيش بدونها لأنها تستخدم في مضغ وتقطيع الطعام الى أجزاء صغيرة يمكن ابتلاعها دون أن يتسبب الطعام في عسر الهضم وهو أحد المشاكل المنتشرة نتيجة لعدم تقطيع الطعام بالشكل الكافي عن طريق الاسنان في الفم لذا عند حدوث أي ح\خلل في الاسنان وعملية الهضم يحدث الكثير من الازعاج والالم والتعب الذي لا يمكن التعايش معه ونلجأ كثيرا وفورا الى المسكنات وأطباء الاسنان وهنا سنتحدث بشيء من التفصيل عن الاسنان وآلامها والنتائج المترتبة عن هذا الألم .

 

الالام الاسنان:

الم الأسنان لعنة بغض النظر عن مدى محاولتك وصف ألم هذا السن اللعين لشخص ما، لا يمكنك شرحه بالتفصيل، وربما يرجع ذلك إلى 

-حساسية المكان الذي يخترق فيه السن اللثة في المقام الأول. 

-أما السبب الثاني فهو أن الأسنان تربط الأعصاب بأجزاء مختلفة من الوجه فتسبب آلاماً عديدة، فالصداع هو بداية الألم الحقيقي، ثم وجع الأذن، ثم العصب البصري، وأخيراً اللسان. تقرحات البلعوم والتهابات في الجزء العلوي من الجسم تليها صعوبة في البلع. 

فقدان الأسنان في الطفولة والبلوغ.

 فقدان الأسنان في الطفولة هو بداية الانتقال إلى مرحلة البلوغ، ولكن يمكن أن يصبح مؤلمًا ولا رجعة فيه مع تقدم العمر، ويمكن أن تؤثر العواقب طويلة المدى على الفم وحتى الثقة بالنفس، وهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الأسنان، مثل: بعض الأسنان، وفي حالة وقوع حادث أو حالة صحية، ولكن من أهم أسباب فقدان الأسنان هو التهاب أنسجة اللثة.

إذا كنت تريد معرفة قيمة الأسنان الطبيعية، فكل ما عليك فعله هو أخذ سن صغير من كلاب واستبدالها بآخر اصطناعي، ويمكنك أن ترى الفرق الهائل بين الألوهية المثالية والبنية البشرية القاتلة التي تستهلك الصحة ومال. 

 

العلاقة بين ألام الاسنان والعصب الخامس:

يعتقد الكثير من الناس أن الألم الذي يحدث في أحد الفكين سببه الأسنان، لذلك يذهبون مباشرة إلى طبيب الأسنان متجاهلين الأعراض البسيطة الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار من أجل التشخيص السليم والعلاج المناسب. 

هناك أعصاب تربط الوجه بالدماغ لإرسال نبضات عصبية مسؤولة عن حركة الوجه وإحساسه من وإلى الوجه إلى المخ. وأهم هذه الأعصاب هو العصب الخامس الذي يقع مباشرة في الأذن. وهي مسؤولة عن نقل النبضات الحسية من الوجه إلى الدماغ. يتكون من ثلاث ألياف عصبية: 

-الأول هو الحزمة العصبية العينية التي تتحكم في العينين والجفن العلوي والجبهة. 

-والثاني هو حزمة العصب الفكي، وهو المسؤول عن الجفن السفلي، والخدين، والأنف، والشفة العليا، واللثة العلوية. 

-والثالث هو حزمة العصب الفك السفلي المسؤولة عن الشفة السفلى واللثة السفلية، وكذلك بعض العضلات التي تتحكم في المضغ. يتأثر هذا العصب عندما يكون هناك ضربة قوية لهذا العصب، أو عندما يكون هناك تورم فوق العصب يضعفه، مثل خراج الأسنان، أو عندما يكون هناك تمدد الأوعية الدموية الذي يضغط على الحزم العصبية التي يتكون منها العصب.

من أهم أعراض التهاب هذا العصب أن الألم يأتي فجأة على شكل نوبات متفاوتة شديدة كالصاعقة الكهربائية، يتمدد على مسار العصب في أحد الفكين أو الوجنتين، ويستمر هذا الألم من بضع ثوانٍ إلى دقائق، ويختفي أيضا فجأة وكأن شيئًا لم يكن، وقد تتأثر عملية البلع الطبيعية تدريجيا على حسب درجه الالتهاب.

ويزداد هذا الألم أو يحدث عند إثارته كتنظيف الأسنان أو الحلاقة أو غسل الوجه أو التعرض لموجة هواء باردة.

 

خطة مبكرة لحماية أسنانك.

 إذا كنت ترغب في الحفاظ على أسنانك الطبيعية، فعليك التخطيط لذلك منذ سن مبكرة واتباع هذه النقاط:

- أولاً: نظف أسنانك بالفرشاة 3 مرات يومياً بمعجون الأسنان وطهرها بمطهر النعناع. 

-التالي: استشر طبيب أسنان محترف لإرشاد طفلك لاستبدال أسنان الطفل حتى لا تنمو في اعوجاج. 

-ثالثًا: توفير الكالسيوم في الطعام أو الشراب كل يوم حتى لا يجبرهم على شرب الحليب ومنحهم حرية اختيار الطعام والسوائل. 

-رابعًا: حاول لفت انتباه طفلك إلى الشكل الجميل واللون لأسنانه بعد تنظيف المرآة، ونسبها إلى ابتسامته ووجهه، لتشجيعه على الاهتمام بها. 

-خامساً: درب طفلك على استخدام الأدوات الحديثة للعناية بالفم واللثة باستخدام الفرش الإلكترونية والخيط.

إذا طبقنا الوصايا الخمس السابقة، يمكننا حماية أسناننا بشكل صحيح دون أي مشاكل، قد يعتقد القراء أن هذه الواجبات تعتبر ترفًا، أو مبالغة لتخويف شخص مصاب بألم في الأسنان، لكن الواقع يثبت أن المشكلة خطيرة جدًا، ليس بهذه البساطة كما يعتقد البعض، كما يقول المثل، اسأل مجربًا، لا تسأل طبيبًا، لأن الشخص الذي يقوم بالتجربة يشعر أن النار المشتعلة هي الشخص الذي يمكنه وصف الدواء. من ناحية أخرى، إذا كنت تريد معرفة السبب الرئيسي للعديد من الأمراض الجسدية والعصبية، فإن تسوس الأسنان وحده سيقودك إلى سبب الأشياء. الاسنان والعصب الخامس. كشف طبيب أعصاب أن عيب الأسنان هو المدخل الرئيسي للألم العصبي الخامس، ويمكن أن تصل مضاعفاته إلى شلل العصب الوجهي. باستمرار، وخاصة ضروس العقل المضمنة، أو بعض المرضى منغمسين فيها، يجب خلعها، وهنا لمعرفة أن خلعها ليس إجراءً بسيطًا يمكن لأي طبيب ممارسته.

من ناحية أخرى، لتقليل السكر والمنشطات، لا تنس شرب كوب من القرنفل المسلوق مع العسل قبل النوم. لقد ثبت أن القرنفل يمكن أن يخفف من آلام الأسنان، لأن القرنفل يحتوي على الأوجينول الذي له تأثير جيد. له تأثير مخدر على الأعصاب، فهو يحد من نزيف اللثة، ويحارب البكتيريا ويقضي على رائحة الفم الكريهة، ولكن لا يجب الإفراط في استخدام القرنفل لأنه يمكن أن يؤدي إلى التسمم مع الاستخدام المنتظم، لأنه يجب ألا ننسى أنه يحتوي على مواد مخدرة.

 

 

 

 

banner_250x250
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة